مؤسسة

مؤسسة محمد الخامس للتضامن تقدم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد

 

© أيقونة بريس:  (و م ع):

2023/02/05 تحديث في 13:15 :

تواصل مؤسسة محمد الخامس للتضامن تقديم المساعدات الضرورية لسكان المناطق القروية، بإقليم إفران، المتضررين من موجة البرد الشديد التي تجتاح الإقليم حاليا.

وتنقلت المؤسسة بجميع الوسائل اللوجيستيكية ، يوم السبت، إلى جماعة «ضاية عوّا»، من أجل تقديم المساعدات للسكان المتضررين، وذلك في إطار مواصلة عملية مواجهة موجة البرد القارس، تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس.
واستفادت من هذه العملية على مستوى الجماعة 800 أسرة، حصلت على دعم يتكون من المواد الغذائية الأساسية (دقيق، أرز، سكر، شاي، ملح، زيت، وحليب مجفف)،

هذه المواد الغذائية التي كان من الصعب على الساكنة التنقل إلى السوق لشرائها بسبب الثلوج،
كذلك استفادت الساكنة بأغطية.
وانطلقت عملية تقديم المساعدات منذ بداية الأسبوع الجاري، حيث تم توزيع ما مجموعه 6 آلاف رزمة دعم، شملت العديد من الأسر بدائرتي إفران وآزرو، وغطت إجمالا ما يزيد عن سبع جماعات ترابية ذات طابع قروي تضم حوالي 101 دوار.
وقد تـمّ تنفيذ هذه العملية بتنسيق وثيق مع مختلف الفاعلين المعنيين، لاسيما وزارة الداخلية والسلطات المحلية ، لتسهيل مهمة مؤسسة محمد الخامس للتضامن من أجل تسليم رزم المساعدات في ظروف مواتية.
و قد استهدفت المرحلة الأولى من التدخل، التي نُظمت في الفترة من 26 إلى 29 يناير، 20100 أسرة بكل من أقاليم ميدلت وخنيفرة وأزيلال والحوز.

واستفادت خلال المرحلة الثانية، التي نفذت في الفترة من 30 يناير إلى 6 فبراير، 46700 أسرة تنتمي ل 9 أقاليم وهي الحسيمة وشفشاون وتاونات وتازة وإفران وتنغير وبولمان وبني ملال وشيشاوة.

أي ما مجموعه 66800 أسرة تنتمي ل 955 دواراً استفادت من المساعدات الإنسانية.

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية (M24)، قال المسؤول عن المشاريع بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، مراد جروحي،

إن عملية توزيع المساعدات الإنسانية تأتي تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، من أجل مساعدة الساكنة المتواجدة في المناطق الجبلية خصوصا المتضررة من موجة البرد وتساقط الثلوج.
وأوضح أن المؤسسة تسهر على توزيع المساعدات بالتنسيق مع السلطات المحلية وفرق الدرك الملكي والقوات المساعدة والمصالح التقنية بالإقليم،

حيث استفادت ستة آلاف (6000 ) أسرة من العملية في ظروف جيدة.

من جهتها، نوّهت الفئات المستهدفة، بهذه العملية الإنسانية التضامنية التي أتت في وقتها بالنظر إلى تسجيل انخفاض في درجات الحرارة، مُـعربة عن عميق امتنانها للملك محمد السادس على هذه المبادرة الطيبة.

وأعطى الملك محمد السادس، تعليماته السامية للإطلاق الفوري للمبادرة التضامنية الرامية لمواجهة موجة البرد القارس، لفائدة الساكنة القروية المتضررة من الانخفاض الكبير لدرجات الحرارة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.