صورة من داخل مقر الإتحاد الوطني لطلبة المغرب

لجنة المتابعة تستعد للدفاع عن مصادرة مقر الاتحاد الوطني لطلبة المغرب والطلبة المعتقلين

ايقونة بريس - البيضاء 

 

أعلنت لجنة متابعة “اللقاء ألتشاوري الثاني من أجل إيقاف مصادرة المقر المركزي “للاتحاد الوطني لطلبة المغرب”، عزمها على المضي قدما في نضالها لأجل إيقاف مصادرة المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب،                                                                       

عبر متابعة إجراءات الدعوى أمام محكمة الاستئناف بالرباط باتخاذ كل السبل النضالية لتدعيم الجهود القانونية والترافعية لهيئة الدفاع التي طعنت في الحكم ألاستعجالي الابتدائي والذي اعتبرته مُسيّس.

كما أعلنت اللجنة عن تنظيم عدد من الأنشطة النضالية والإشعاعية في سياق تهيئها لشروط انعقاد الحوار الطلابي، وذلك بمناسبة: اليوم ألأممي للطالب في 17 نونبر 2017، والذكرى 61 لتأسيس الإتحاد الوطني لطلبة المغرب، في 26 ديسمبر 2017، بالإضافة إلى يوم المعتقل في 24 يناير 2018، ثم الذكرى 25 لانتفاضة 23 مارس في 23 مارس 2018.

وفي نفس السياق أعلنت لجنة المتابعة عن تضامنها المبدئي واللامشروط مع كافة معتقلي الحركة الطلابية الموقوفين على خلفية نشاطاتهم النضالية ومواقفهم الفكرية والسياسية، وتنديدها ب “فبركة” تُهَـم باطلة ضدهم للانتقام منهم، ومطالبتها الدولة المغربية بالإفراج عنهم.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع  المدني وحقوق الإنسان ( تفاصيل السيرة الذاتية)