كيك بوكسينغ مواي طاي: مشاركة مغربية في دوري احترافي بفرنسا

تماشيا مع اتفاقية التعاون الشراكة التي تجمع الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ ، المواي طاي ، الصافات والرياضات المماثلة، والعصبة الفرنسية Pays de Loire ، و التي سبق وأن تمّ التوقيع على بنودها في وقت سابق بين الخبير الدولي الاستاذ لحسن الهلالي رئيس لجنة الاحتراف، والسيد جواد قرني رئيس العصبة الفرنسية والاستاذ بدر بالحاجة المستشار التقني لذات العصبة، والتي ترمي إلى هدف تأهيل العديد من الأبطال المغاربة للمشاركة في بطولات احترافية ، فمن المقرر أن يخوض كل من البطلين : سفيان التعواطي وعصام بوكدير ، نِزالين كبيرين في رياضة المواي طاي بالقاعة الكبرى لمدينة Cholet الفرنسية التي تبعد عن عاصمة الاقليم مدينة Nantes بحوالي 60 كلم، وذلك يوم السبت 30 أبريل الجاري ابتداء من الساعة السابعة مساء ، حيث سينازل سفيان التعواطي البطل Anthony Duarte في وزن أقل من 71 كلغ فيما سيواجه عصام بوكدير البطل Loýs Ruiz في وزن أقل من 56 كلغ.
وقد تم اختيار هذين البطلين بناء على النتائج الجيدة التي حصلا عليها في العديد من التظاهرات الدولية الكبرى .
ويذكر أيضا أن مؤسسة ” Muay Fight Cholet ” المنظمة لهذه التظاهرة الدولية الكبرى و التي ستكون تحت الإشراف العام للحكم الدولي الفرنسي ذي الأصول السينغالية Amary Ndiay قررت برمجت ضمن مباريات رفع الستار مبارتين سيتبارى خلالهما عنصران مغربيان من فئة الفتيان من أبناء الجالية المغربية المقيمة بمدينة سانت نازير الفرنسية ، وهما يونس بالحاجة الذي سيتبارى في وزن أقل من 39 كلغ ومحمد قرني في وزن أقل من 52 كلغ .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.