#كورونا _المغرب: تجهيزات جديدة لمستشفى مولاي يوسف وبناء مستشفى ميداني بالمعرض الدولي

©أيقونة بريس: متابعة //

تعتبر جهة الدار البيضاء-سطات هي المنطقة الأكثر تضررا بارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا . وتقوم وزارة الصحة بتوفير مراكز صحية لاستقبال المصابين، وفي هذا الإطار تم تجهيز مركز مستشفى مولاي يوسف الإقليمي (CHR) للتعامل مع تدفق حالات المصابين خلال الأيام القليلة القادم.


أعلنت السيدة أمينة فهام مديرة مستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء، أن الطاقة الاستيعابية لهذا المستشفى من حيث عدد الأسـِرّة قد تعززت، لتبلغ 60 سريرا بعد عملية إعادة تهيئته، وذلك من أجل استقبال المصابين بفيروس كورونا ( كوفيد 19).
وأضافت أن قسم الإنعاش يضم ست قاعات مجهزة بشكل كامل من أجل علاج الحالات الحرجة، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بتجهيزات وفرتها وزارة الصحة للمستشفى، منها معدات للتنفس، وشاشات تمكن من المراقبة والتتبع الدائم لحالات المرضى نبضات القلب، ودرجات الهواء على مستوى الدم ، والضغط ، ودرجات الحرارة .
كما أن مصلحة طب الأم جرى تهيئتها وتجهيزها من قبل مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ، وهي جاهزة لاستقبال المرضى ( 20 سريرا )،مشيرة إلى أن مختلف المصالح، المخصصة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا ( كوفيد 19 ) ، متوفرة على تجهيزات من مستوى عال ( كاميرات ، أبواب مؤمنة ومعدات للتواصل مع المرضى، والأطباء ، وغيرهم من المشتغلين بالمستشفى )، وذلك من أجل التتبع الجيد لحالات المصابين ومراقبتهم .
وفي السياق ذاته، فإن الأشغال بمصلحة طب الأطفال، توجد في طور الانتهاء، حيث يوجد عشرين سريرا آخر، وقاعات للعلاجات المكثفة بالنسبة للحالات الخطيرة .
أيضا تم تركيب خيمة كبيرة خلف المستشفى من أجل أخذ العينات بالنسبة الأشخاص المشتبه في إصابتهم بهذا الفيروس.
وإذا كانت النتيجة إيجابية، فإنه يتم بشكل مؤقت وضع المعنيين في أمكنة مؤمنة أقامتها وجهزتها مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بموقف السيارات بالمستشفى، وذلك في انتظار إعداد غرف لهم، على مستوى الأقسام المذكورة، حيث يتم إدخالهم لها من أجل العلاج.
مستشفى ميداني بالمعرض الدولي:
يذكر أن مستشفى ميداني بسعة 700 سرير قيد الإنشاء في معرض الدار البيضاء. بميزانية تبلغ 45 مليون درهم، سيكون هذا المستشفى الذي يضم 700 سرير جاهزًا في غضون أسبوعين.

Print Friendly, PDF & Email