كرة القدم : عودة البطولة الإسبانية يوم 20 يونيو بنظام جديد

©أيقونة بريس: مدريد- عمران السامي //

كان الجميع ينتظر قرار الجامعة الإسبانية لكرة القدم الذي سيصدر بعد الاجتماع الذي عقده المكتب الإداري مساء الخميس، وكانت الأندية قد عادت للتداريب بعد ‘جراء الفحوص الطبية الخاصة باكتشاف فيروس كورونا.

أبلغت الجامعة الإسبانية جميع الأندية يوم الخميس أن البطولة، ستستأنف يوم السبت 20 يونيو. وتمتد خلال خمسة أسابيع، سيتم لعب 11 مباراة متبقية، ويوم الأحد 26 يوليو، وهو الموعد المقرر لنهاية البطولة ومعرفة الفريق الفائز بلقب البطولة وباقي الفرق المرشحة للبطولات الأوروبية.
ومع ذلك ستبقى البطولة مرهونة بتطور الحالة الوبائية في البلاد والالتزام بقرارات وزارة الصحة، كما أن على جميع الأندية تطبيق كل التوجيهات التي فرضتها وزارة الصحة التي تم توزيعها على جميع الأندية ( 100 صفحة) تعتبر مثابة قانون يضم إجراءات صحية يجب تطبيقها منها : المتابعة الصحية يوميا لكل لاعب وجميع الأطر التقنية والإدارية والعاملين والمساعدين ، وتعقيم جميع المرافق منها مستودع السيارات ومستودع الملابس والمراحيض والحمامات والمطعم وأجهزة التداريب والكرات والمرمى ومقعد الاحتياط إلى غير ذلك.
في الوقت الحالي، قامت جميع الأندية بإجراء التحاليل الطبية، وكشفت بالفعل عن 5 حالات مؤكدة، 3 من أندية البطولة الأولى و2 من الدرجة الثانية، وتأكد أن برشولة وريال مدريد جميعهم سالمين.
السماح بتغيير 5 لاعبين:
الجديد الذي سنشاهده في البطولة هو السماح بتغيير 5 لاعبين لكل فريق، بدلاً من 3 المعتادة. الفكرة هي أن كل فريق يمكنه إيقاف المباراة ثلاث مرات فقط: مرتين للتغيير المزدوج (2 دفعة واحدة) ومرة واحدة لتغيير اللاعب الخامس المتبقي.
وقد لجأ ت الجامعة لاتخاذ هذا النظام الجديد نظرا للارتفاع الحرارة في تلك الأشهر التي هي بداية الصيف .

Print Friendly, PDF & Email