كارثة في إيطاليا: عشرات القتلى في انهيار قنطرة للسيارات

أيقونة بريس: إعلام إيطالي//
انهار جسر يمثل جزءا من طريق سريع في مدينة جينوة الإيطالية، صباح اليوم الثلاثاء، حسبما نقلته وسائل الإعلام الإيطالية، مخلفا عشرات القتلى.                              


ونقلت تصريحات لمسؤولي خدمة الإسعاف الإيطالية، تفيد أن الحادث خلف “عشرات القتلى”، دون أن تحدد عددهم.

وعرض التلفزيون الإيطالي صورا للجسر المنهار يعلوه الضباب، وقد انهارت منه أجزاء كبيرة. هذا الجسر تم افتتاحه في 4 سبتمبر 1967 في حضور الرئيس جوزيبي سراغات. يبلغ طوله 1،182 متر ، وقد كان الهيكل مثيرًا للجدل على مر السنين. وأجريت له أعمال إعادة هيكلة عام 2016.

قنطرة جينوة قبل وبعد

الانهيار امتد على طول 200 متر. ولا يزال من المستحيل تحديد النتائج المترتبة على الكارثة ، مع تقييم أولي يحدد العشرات من الضحايا وما لا يقل عن عشرين سيارة وشاحنة كبيرة سقطت مع الانهيار، و يعمل رجال الإطفاء على إخراج الضحايا من تحت الأنقاض. بالاستعانة بفرق الكلاب و USAR ، خبراء البحث والإنقاذ في الأنقاض الحضرية .

وقال وزير النقل، دانيلو تونينلي، على حسابه الرسمي في تويتر “أتابع بقلق شديد ما يحدث في جنوى.. والذي يبدو أنه مأساة كبيرة”.

وأشارت خدمة الإطفاء إلى أن الحادث خلف سقوط عدد من الضحايا بعدما انهار الجسر في حوالي الساعة 11:30 صباحا بالتوقيت المحلي (09:30 بتوقيت غرينتش) أثناء هطول أمطار غزيرة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.