كأس العالم 2018 : هذا المنتخب الفرنسي غير عادي

©إيكون بريس: بدر بنعلي //

بفوزه على أوروجواي ، أكمل الفريق الفرنسي مهمته بنجاح: التأهل إلى الدور قبل النهائي حيث سيواجه يوم الثلاثاء ، بلجيكا.                                

ظهرت فرنسا غير عادية، لقد شاهدنا مفاجآت تكتيكية صنعها المدرب الفرنسي مع لاعبيه، اكتشفنا اعتماد منتخب فرنسا على الكرات الطويلة واللعب في 20 مترا من الميدان ، والدفاع بطريقة جيدة لغلق كل الممرات على لاعبي الأوروغواي.
والانتصار على الأوروغواي كشف ملاحظة هامة وهي أن فرنسا يمكن وصفها بقاهرة الكرة الأمريكية، فقد فازت على البرازيل في نهاية كأس العالم، ثم في روسيا فازت على بيرو في مرحلة المجموعات والأرجنتين ثم أوروغواي. كذلك لأول مرة في تاريخ كأس العالم فرنسا تقصي 3 فرق أمريكية دفعة واحدة.
مع هذا الفوز ضد الأوروغواي ، أصبحت فرنسا الآن مؤهلة للمرة السادسة للدور قبل النهائي لكأس العالم. وكانت الخمسة السابقة، في 1958 و 1982 و 1986 و 1998 و 2006. هناك فقط 3 منتخبات تفوق فرنسا وهي : ألمانيا (12) والبرازيل (8) وإيطاليا (7).


أرقام مباراة فرنسا واوروغواي:

– للمرة الثانية في تاريخ كأس العالم ، لاعب من أتلتيكو مدريد (غريزمان) يقدم كرة التسجيل للاعب من ريال مدريد (فاران). وكان هذا حدث خلال كأس العالم عام 2010 في مباراة الأرجنتين – كوريا (تمريرة Higuaín – Agüero) الذي سجل).

– خاضت فرنسا خمس مباريات متتالية دون أن تحقق هدفًا واحدًا ضد الأوروجواي. كان آخر هدف سجله خوسيه توريه في باريس في 21 غشت 1985

– فاز منتخب فرنسا مرة واحدة فقط في 8 مباريات سابقة له أمام الأورغواي (ت 4 خ 3) وخسر في آخر لقاء في يونيو 2013 في لقاء ودي (1-0).

– لم يخسر منتخب الأروغواي أمام فرنسا في كأس العالم (ف 1 ت 2)، منتصراً 2-1 في 1966 ومتعادلاً 0-0 في 2002 و2010.

– هذه هي المباراة رقم 81 لمدرب فرنسا – أول مباراة له كانت أمام الأورغواي في لقاء ودي في غشت 2012 (0-0).

– لم يخسر منتخب فرنسا في آخر 9 مباريات لعبها أمام منتخبات من أمريكا الجنوبية (ف 5 ت 4) محافظاً على نظافة شباكه في 7 منها.

– فاز منتخب الأورغواي في آخر 4 مباريات لعبها في كأس العالم، آخر مرة فاز في 5 مباريات متتالية في المنافسة كانت في 1950 و1954 لكنه لم يفز في 5 مباريات متتالية ضمن مونديال واحد من قبل.

– هذه أول مشاركة للأورغواي في ربع نهائي كأس العالم منذ 2010 عندما فاز على غانا 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادل بنتيجة 1-1.

– تأهل منتخب فرنسا 4 مرات في آخر 5 مناسبات وصل فيها إلى ربع النهائي في كأس العالم.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.