كأس العالم 2018 : تقليد غريب يطارد أبطال العالم

إيكون بريس:هيئة التحرير//

تخلت ألمانيا عن لقبها بطلة لكأس العالم مبكراً، لتنضم إلى نادي الأبطال المغادرين منذ الدور الأول. وخروج ألمانيا من مونديال روسيا 2018 عند الدور الأول ليس استثناء في تاريخ كأس العالم الذي يزخر بالعديد من النكسات لحاملي اللقب بداية من إيطاليا عام 1950 وصولاً إلى إسبانيا 2014.


ذلك أنه للمرة الأولى منذ أن أصبحت البطولة تقترح مرحلة المجموعات لم يُفلح المنتخب الألماني في تجاوز هذه المرحلة من المنافسات.

وبعد هزيمته على يد منتخب كوريا الجنوبية، التحق المنتخب الألماني بإيطاليا (1950، و2010)، والبرازيل (1966)، وفرنسا (2002) وأسبانيا (2014) ضمن قائمة حاملي اللقب الذين لم ينجحوا في الدفاع عن التاج وتجاوز عتبة دور المجموعات في العرس العالمي.

هل تعلم؟
2- لم يسجّل الألمان سوى هدفين خلال ثلاث مباريات ضمن مرحلة المجموعات من نسخة روسيا 2018. وكان قد سجلوا هذين الهدفين في نفس المباراة أمام السويد (2-1)، بعد أن سددوا 72 على المرمى، أي بنسبة نجاح بلغت 3 بالمئة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.