كأس العالم 2018: المغرب يسحق مالي ويضغط على كوت ديفوار(فيديو)

ايقونة بريس: الحبيب الهادي
حصل المنتخب المغربي على الانتصار الأول في تصفيات كأس العالم 2018 بتجاوز مالي (6-0). في هذه المباراة قدم المغرب نسخة مثالية ضد “النسور” منتخب مالي، في ملعب مولاي عبد الله بحضور رقم قياسي من الجمهور.       
لم تكن المباراة سهلة لأنها مصيرية بالنسبة للفريقين معا، طيلة ال15 دقيقة الأولى فرض لاعبو مالي خطة تعتمد على ملأ المسافات والضغط على حامل الكرة وتكسير التنسيق بين لاعبي المنتخب الوطني، وهي خطة لتضعيف حماس المنتخب الوطني وخلق الارتباك في ثقته.
مع مرور الوقت يمكن القول أن المهارات الفنية لبعض لاعبي المنتخب المغربي في مقدمتهم حكيم زياش و بوصوفة وكذلك اندماج والتفاهم بين حكيم زياش والأحمدي كانا من أهم العوامل التي دفعت وفرضت على لاعبي مالي أن يقوموا بأخطاء لها ثمن غالي جدا سواء بضربة جزاء أو في حالات الطرد.
وبعد هذه النتيجة أصبح يتعين على رجال المدرب جريس العثور على الموارد النفسية والفنية للتعافي من هذا الإذلال ( 6-0) وإعداد مباراة العودة يوم الثلاثاء في باماكو.
والانتصار ب 6-0 ضد فريق ب 9 لاعبين قد تكون نتيجة السبب الذي جعل المدرب رونار واللاعبين انهم يفكرون في مباراة باماكو بكثير من الحذر والاحتياط.
ماذا قالوا :
حكيم زياش: ” لم تكن المباراة سهلة، ويمكن القول بكل صراحة أن البطاقات الحمراء ( الطرد) قدمت لنا خدمة كبيرة ، أمامنا مباراة كبيرة يوم الثلاثاء يجب أن نقوم بجهد مضاعف لكي ندبر سير المباراة علينا أن نكون جد حذرين لأن مالي فريق له لاعبين أقوياء وسيلعبون الكل من أجل الكل”


خالد بوطيب: ” لقد قام المدرب بعمله جيدا وكنا واثقين في إمكانياتنا وفي الفريق بأمله لأنه يتوفر على لاعبين ممتازين، كان علينا الحصول على 3 نقط وهذا ما قمنا به. سنحاول إعادة إنتاج نفس الشيء يوم الثلاثاء في مباراة العودة، علينا احترام الفريق المنافس لأن مباراة باماكو هي مباراة فخ »
كريم الأحمدي: “الجميع كان جيدا. وهو نجاح جماعي، كان حضور حكيم زياش مؤثرا ونافعا جدا. إذا لعبنا بنفس الطريقة فليس لدينا ما نخشاه في مباراة العودة “.
أشرف حكيمي: ” أنا سعيد جدا أولا لمشاركتي الأولى مع منتخب بلادي، ثم سعيد أنني سجلت هدفا في أول مشاركة، بالنسبة لي هذه بداية مثالية سأسجلها في تاريخ مسيرتي الرياضية،،، من جهة أخرى فإن الانسجام الجماعي هو المنتصر وهو الذي أعطى نتيجة الفوز ، لكن علينا أن نستمر في هذا العمل لأننا لم نتأهل بعد لكأس العالم ، أمامنا مباريات أخرى جميعها صعبة ومصيرية.”
امبارك بوصوفة: ” هذه المباراة بالنسبة لي كانت استثنائية لأننا لعبنا يوم العيد والجمهور حضر بعدد كبير لمساندة المنتخب ، هذا وفاء كبير ، فالانتصار جاء بمشاركة الجميع: الفريق والجمهور،، “

https://youtu.be/JS0TsdnHvOo

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.