كأس العالم 2018 : المغرب يخرج من المونديال برأس مرفوعة

©إيكون بريس:هيئة التحرير//

خروج برأس مرفوعة، وهدف رائع من النصيري بعد مشاركته بديلاً، وعودة إسبانية في الوقت القاتل. وبقدر ما أثار منتخب المغرب اليوم الإعجاب بقدر ما ترك من حسرة على الخروج المبكر. لهذا فالمراجعة يجب أن تأتي متأنية والحفاظ على الفريق أمر واجب. وهذه هي المرة الثالثة التي يسجّل منتخب أفريقي هدفين في مرمى أسبانيا بنفس المباراة في كأس العالم.
نيجيريا في 1998 (فازت 3-2) وجنوب أفريقيا في 2002 ( خسرت 2-3)


افتتح خالد بوطيب باب التسجيل للمغرب د14
سجل إيسكو التعادل لأسبانيا د 19

ماذا قال مدرب المنتخب الوطني المغربي:
تحدث المدرب رينارد عن خروج “أسود الأطلس” من المنافسة رغم الأداء الجيد: “تنقصنا بعض الخبرة، وإلا كنا خرجنا بنتائج أفضل. لقد أظهرنا أننا منافسون لاثنين من أفضل المنتخبات في العالم. لقد مثلنا المغرب بصورة رائعة وستبقى هذه النهائيات للذكرى.. لقد كانت تجربة ساحرة للجميع”. وختم بالقول: “أتمنى للجميع حظاً طيباً في الأدوار القادمة خصوصاً لممثلي أفريقيا السنغال ونيجيريا اللذين يملكان فرصة التأهل إلى ثمن النهائي”.
وأكد المدرب الفرنسي أن فريقه كان يسعى للفوز على أسبانيا رغم خروجه من المنافسة: “جئنا إلى الملعب للفوز لكننا ارتكبنا بعض الأخطاء الصغيرة ودفعنا الثمن. كل الفرق تدفع الثمن أمام منتخب مثل إسبانيا”. وأضاف: “إنهم خليط من برشلونة وريال مدريد. جميعهم استثنائيون”.

ماذا قال مدرب المنتخب الإسباني:
هييرو: “كنا نعلم قوة المغرب”
أكد مدرب منتخب أسبانيا أنه كان يتوقع صعوبة المباراة أمام المغرب: “قبل يوم قلت أنهم سيقاتلون رغم أنهم خارج المنافسة وذلك لأنهم فريق قوي لا يستسلم. لقد خسروا مباراتين بنتيجة 0-1 وكانوا يستحقون أفضل من ذلك بكثير”. كما رأى أن المجموعة كانت صعبة جداً والدليل كيف كانت النتائج والترتيب النهائي “كنا محظوظين للحلول في المركز الأول”.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.