كأس العالم 2018 : المباريات التي تدخل بها VAR حتى الآن

©إيكون بريس/هيئة التحرير//

لأول مرة وبشكل رسمي تم استعمال تكنولوجيا ( Video Assistant Referee ) في مباريات كرة القدم العالمية، التي تسمى VAR وتميز كأس العالم الجاري حاليا بروسيا بمشاركة هذه التقنية في قرار الحكم في بعض المباريات حتى اليوم الثلاثاء.

<

p style=”text-align: justify;”>1. فرنسا – أستراليا: ضربة جزاء Griezmann
حققت VAR تاريخًا في اللقاء الذي واجه فرنسا وأستراليا. وهذه هي المرة الأولى التي يلجؤون فيها إلى إلى تحكيم الفيديو لإعادة الحكم على عقوبة لم يعلن عنها الحكم في البداية. وأخيرًا ، عدل الحكم قراره ومنح العقوبة القصوى التي ارتكبت على جريزمان ، الذي انتهى بالهدف.

2. بيرو-الدنمارك: عقوبة Cueva
مباراة بيرو – الدانمرك أيضا عرفت تدخل VAR لصالح بيرو ، على الرغم من أن هذه لم تستفد منه للفوز بالمباراة. و كان الحكم لم يشر إلى ضربة جزاء ارتكبت ضد كويفا ، لكن مراجعة تحكيم الفيديو جعلته يغير رأيه. إلا أن لاعب البيرو الذي يعتبر نجم كرة القدم في بلاده ، أرسل الكرة إلى المدرج الثالث ، وانتهى فريقه بالهزيمة أمام الدنمارك.

3. كوستاريكا-صربيا: بطاقة صفراء
هذه المرة لم تكن VAR الحاسمة لمستقبل أو نتيجة المباراة ، لكنها كان لها دور مهم في مساعدة الحكم. فقد كان لدى الحكم شكوك حول ما إذا كان سيعلن في حق بريجوفيتش بطاقة صفراء أو حمراء بسبب تدخل هذا اللاعب ضد لاعب آخر باستعمال الخشونة بيده ، وأخيرا ساعده VAR على اتخاذ قرار تحذير اللاعب الصربي ببطاقة صفراء.

4. السويد – كوريا الجنوبية: ضربة جزاء لكليسون
لم يكن حكم السويد وكوريا الجنوبية شاهد ركلة جزاء على اللاعب السويدي كلايسون. كان عليه أن يوقف هجوما مضادا من قبل الكوريين للتحقق من العملية أو الخطأ بعد أن تلقى إشارة من حكام VAR. وأخيراً ، قام بتصحيح قراره وفاز المنتخب السويدي بفضل ضربة الجزاء التي قام بتسديدها قائده جرانكفيست.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.