كأس إفريقيا للأمم 2019 : احذروا البنين لقد تعادلوا مع غانا والكامرون

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

سيواجه المنتخب الوطني رسميا منتخب البنين ضمن مباريات دور ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم. مباراة المغرب والبنين ستجرى يوم الجمعة 5 يوليوز2019، بملعب السلام بالعاصمة القاهرة في الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (الخامسة عصرا بالتوقيت المغربي).    

وكان المنتخب الوطني الأول قد تأهل لدور ثمن نهائي هذه المنافسة القارية بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد تسع نقاط، بعد فوزه بنتيجة هدف لصفر في المباريات الثلاثة.

في المقابل، جاء تأهل منتخب البنين كثالث المجموعة السادسة، بدون هزيمة حيث تعادل مع غانا في المباراة الأولى 2-2 وحصل على تعادلين اثنين على التوالي، ضد غينيا بيساوو (0-0) وخاصة  أمام منتخب الكاميرون الفائز باللقب والذي يعتبر من أقوى المنتخبات.

هناك نتيجة أخرى يجب تذكيرها وهي الفوز على الجزائر 1-0 في دور المجموعات المؤهلة لإقصائيات كأس إفريقيا للأمم بمصر.

ويعتبر هذا التأهيل للدور الثاني هو الأول في تاريخ المشاركات القارية بالنسبة للبنين. وللتذكير كان شارك في 2005 بمنتخب الشبان فقط.

ويؤكد هذا أن منتخب البنين تقدم وتطور كثيرا ويجب أن لا نعتمد على النتائج التي حصلنا عليها معهم في المناسبات السابقة، التي تعرضها هنا كالتالي:

تاريخ مباريات المغرب – بينين:

إقصائيات كأس العالم 1994 :

25/10/192

المغرب – بينين      1 – 0

31/01/1993

المغرب – بينين     5-0

كأس إفريقيا

31/01/20004

المغرب  – بينين   4-0

 مباراة ودية

20/08/2008

المغرب – بينين   3-1

مباراة ودية

13/11/2014

المغرب – بينين    6-1

موضوع له صلة : كأس إفريقيا للأمم: المغرب يواجه البِنِين يوم الجمعة

http://bit.ly/2RPXpJH

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.