قضية “حمزة مون بيبي ” : السجن النافذ 12 شهرا للفنانة دنيا بطمة

©أيقونة بريس: مراكش //

الأربعاء 27 يناير 2021 التحديث في 11:08//

قضت محكمة الاستئناف بمدينة مراكش المغربية، صباح اليوم الأربعاء، بالسجن النافذ في حق المغنية المغربية #دنيا_باطمة لمدة 12 شهراً،  وغرامة قدرها 10000 درهم. وذلك على خلفية متابعتها في القضية المعروفة إعلامياً “حمزة مون بيبي”.

وتم إصدار هذا الحكم في حق دنيا بطمة في إطار متابعتها بتهم المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم..

وكانت الغرفة الجنحية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش قضت في وقت متأخر من ليلة الأربعاء 29 يوليوز المنصرم، بإدانة المغنية #دنيا_باطمة بثمانية أشهر(8) سجنا نافذا وغرامة قدرها 10 آلاف درهم،   وفي استئنافية مراكش، صباح اليوم الأربعاء، أصدر القضاء حكمه بالرفع في الحكم بإضافة 4 أشهر نافذة، لتصل المدة السجنية النافذة لـ12 شهرا.

 وكما تم تأكيد الحكم الابتدائي بعام(1) حبسا نافذا في حق شقيقتها ابتسام باطما وغرامة 10 آلاف درهم، مع الحكم عليهما بأداء تعويض مدني قدره 20 ألف درهم للمطالبتين بالحق المدني المغنية #سعيدة شرف ومصممة الأزياء سهام بادة المعروفة بـ”سلطانة”.

هذا وقضت بسنة واحدة (12شهرا) في حق عائشة عياش، صوفيا شاكري (10 أشهر )، وسنة ونصف (18 شهرا) في حق أسامة عجمي.

والجدير بالذكر أن الفنانة “دنيا بطمة” رُزِقت مؤخرا بطفلتها الثانية من زوجها المنتج البحريني “محمد الترك”، وحملت الطفلة اسم “ليلى روز”.

وكانت هذه القضية التي تورط فيها العديد من الشخصيات المعروفة تعرضت للتأجيل عدة مرات لأسباب مختلفة. حتى تم فيها الحسم اليوم الأربعاء في المحكمة الاستئنافية.

وبعد إصدار الحكم صرح محامي الدفاع عن #دنيا_باطمة أنها لن يتم اعتقالها حاليا لأنه سيلجأ إلى مسطرة النقد والإبرام.

للتذكير العديد من الفنانين ومشاهير في المغرب وخارجه، عبروا وصرحوا بأن حساب “حمزة مون بيبي” الذي أدينت بطمة بسببه، دمّـر حياتهم  وكسر لهم مسيرتهم الفنية والمهنية  .

Print Friendly, PDF & Email