قريبا شركة التبغ تسحب ماركة كازا سبور ( الحمرا و الزرقا)

ايقونة بريس: الرباط

توصلت الشركة المغربية للتبغ (SMT) رسالة من اللجنة الاولمبية الدولية رسالة رسمية في الأيام الماضية، تطلب فيها سحب شعار الدوائر المنشور على علب السجائر المعروفة في المغرب: كازا سبور- كازا الحمرا – كازا الزرقا. وعززت اللجنة الاولمبية الدولية طلبها باحتجاج توضيحي لملكية هذا الرسم المعبر عن الدوائر يهدف إلى التآخي بين شعوب القارات الخمس دون تمييز في لون البشرة، ولا يمكن السماح باستعمال شعار الالعاب الاولمبية في علب السجائر يتنافى مع المبادئ النبيلة للرياضة.وهددت الرسالة اللجوء إلى القضاء في حالة عدم الالتزام بتطبيق طلب سحب الدوائر الاولمبية.
وردا على هذه الرسالة تأكد من الادارة المركزية الانجليزية Imperial Tobacco Limited التي تعتبر الشركة المغربية للتبع (SMT) فرعا تابعا لها ، أن القرار اتخذ دون مشاكل وستتم عملية سحب الماركات المغربية الشهيرة قبل حلول 2017
ومعروف في أوساط المدخنين أن هذه الماركات وخاصة كازا سبور هي المستهلكة عند الدراويش.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.