قادة الأحزاب السياسية تهدي لأبنائها مقاعد في البرلمان لحماية “مستقبلها”

ايقونة بريس: الرباط

أثارت عملية تمرير وتسلل الابناء والمقربين من مسؤولي بعض الأحزاب تدمرا واستياء بين صفوف المناضلين الحقيقيين، وما زالوا يثيرون هذه اللعبة السياسية بشكل غاضب، فحزب الاستقلال هو الأول الذي يروج في دواليبه موجة من الغضب بعد أن قام الأمين العام للحزب بدفع أبناء الفاسي والشاوي وشباط وفرضهم ضمن لائحة ” الريع السياسي” ،
وإذا كان حزب الاستقلال قد خرج خاسرا كبيرا في الانتخابات الجهوية والبرلمانية، فإن شباط وعائلته هو الرابح الكبير، فبعد الزوجة التي دخلت من باب ” لائحة النساء ” جرّت معها الابن نوفل شباط لتستفيد العائلة كاملة بحول الله خاصة إذا أصبح شباط رئيسا للبرلمان كما يروج حاليا، والحمد لله ستستفيد العائلة من رواتب الدولة ومن قانون التقاعد الجديد، والحصانة البرلمانية وهي مهمة جدا لأبن شباط الذي تحيط به عدة شبهات. كما تم دفع عبد المجيد الفاسي ابن الأمين العام السابق عباس الفاسي وهي لعبة مكشوفة لتهدئة انصار المعارضة التي يقودها الدكتور هاني الفاسي عضو اللجنة التنفيذية ومحمد الوفا وياسمينة بادو وكريم غلاب (خاصة بعد عدم نجاحهما في الدار البيضاء) .
نفس الفعلة قام بها الامين العام للحركة الشعبية الذي ساند ابنه حسن العنصر بترشيحه واستطاع الفوز بنسبة تقترب من 9 آلاف صوت في بولمان.
حزب الاتحاد الدستوري قدم هدية ” الريع ” لابن الشاوي بلعسال، الذي دفع الابن كريم لدخول البرلمان.
هذا نموذج من برلمان المغرب برلمان العائلة برلمان تحصين المشبوه فيهم بممارسات غير قانونية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.