في غينيا : “مناجم” المغربية تعتزم إنتاج 130 ألف أوقية من الذهب سنويًا

©أيقونة بريس: هشام العصادي

23/06/2021 // التحديث في 38.13 //

انطلقت شركة “مناجم ” في إنتاج الذهب من غينيا بعد أن كان المدير الإداري العام السيد عماد تومي أعلن في شهر أبريل الماضي أن انطلاق الإنتاج سيشرع في بداية النصف الثاني من السنة (شهر يونيو ).

وفي بيان صحفي جاء فيه أن شركة “مناجم” المغربية للتعدين بدأت إنتاج الذهب يوم الأربعاء 23 يونيو في منجمها في غينيا، الذي افتتح في إطار خطتها توسيع نشاطها وأعمالها في إفريقيا.

وكشف التصريح أنه سيتم أنتاج 130 ألف أوقية من الذهب سنويًا في منجم تراي-كي (Tri-K)، حيث تقدر الاحتياطيات بنحو 1.5 مليون أوقية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مناجم إن الذهب يمثل 20 بالمئة من حجم تداول الشركة مضيفا أن مناجم تأمل في زيادة تلك الحصة إلى 50 بالمئة. كما تنتج الشركة النحاس والفضة والكوبالت والرصاص والزنك.

وحققت الشركة المدرجة في بورصة الدار البيضاء العام الماضي أرباحا قدرها 225 مليون درهم بعد خسارة 427 مليون درهم قبل عام.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.