في ذكرى المهدي بنبركة : اليوسفي يجمع رفاق النضال

في ذكرى زعيم اليسار المغربي والحركة الاتحادية ودينامو «مؤتمر القارات الثلاث»، الشهيد المهدي بنبركة.خلدت أسرة الاتحاديين الاشتراكيين ذكرى المهدي بنبركة، وجاءت هذه الذكرى لهذا العام بمبادرة من الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي، رفيق نضال الشهيد المهدي بنبركة، وعرفت مشاركة مجموعة كبيرة من خيرة الشخصيات التي عاصرت الشهيد، وعدد من الباحثين والمثقفين، المغاربة والعرب والأجانب، عبر مداخلات أكاديمية وشهادات خاصة، تقارب سؤال «مكانة الشهيد المهدي بنبركة في التاريخ المعاصر،».
كذلك كان من بين المشاركين الجزائري الأستاذ الأخضر الإبراهيمي، المبعوث الأممي السابق إلى سورية ووزير خارجية الجزائر سابقا لعدة سنوات، نذكر أيضا أنه كان من بين الشخصيات المعروفة في النضال كل من: محمد الطوزي، محمد الساسي، حسن أوريد، محمد الأشعري، إبراهيم أوشلح، معروف الدفالي.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.