فيسبوك و Instagram انقطاع الخدمة عالميا

©أيقونة بريس: متابعة //
واجه موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أحد أكبر وأقوى أزمة في تاريخه تتعلق هذه المرة بانقطاع الخدمة ،حيث توقفت الخدمة الرئيسية بشكل كامل عن المستخدمين على مستوى العالم طوال يوم الأربعاء، الأمر الذي أثار ردود أفعال غاضبة في مختلف دول العالم.                  

وكانت آخر مرة تعطل فيها موقع “فيسبوك” بمثل هذا الشكل في عام 2008، عندما كان عدد المستخدمين لا يزيد عن 150 مليون فقط، بينما يبلغ عدد المستخدمين حاليا 2.3 مليار مستخدم شهريا.
واختلفت المشاكل باختلاف المستخدمين، فالبعض لم يكن في وسعه بتاتا النفاذ إلى الشبكة، في حين تعذّر على البعض الآخر نشر المحتويات أو التعليقات عبر “فيسبوك” أو “إنستغرام”. كما تعرّضت خدمتا “مسنجر” و”واتساب” لخلل من هذا النوع.
وأثرت المشكلة على المنتج الأساسي لشركة “فيسبوك” وهو تطبيقات الرسائل الرئيسية وكذلك موقع تبادل الصور انستغرام.
وحتى اليوم الخميس لم تعلن إدارة “فيسبوك” عن سبب انقطاع الخدمة ، فقط عبر بيان صدر من الإدارة العامة أكدت فيه حدوث المشكل وقدمت اعتذارا فقط.
وقالت الشركة في البيان “ندرك أن بعض الناس يواجهون حاليا مشكلة في الوصول إلى مجموعة تطبيقات فيسبوك”.
وطيلة يوم الأربعاء خلال تعطل فيسبوك وانستاغرام لجأ الكثيرون إلى “تويتر” للسخرية من انقطاع الخدمة ” فيسبوك” وإطلاق النكات. وبشكل كبير تمّ استخدام وسم أو هاشتاغ #FacebookDown و #InstagramDown أكثر من 150 ألف مرة حتى الآن.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.