فيديو: وزيرة مصرية تهدد بتقطيع المعارضين بالخارج

©أيقونة بريس: //

بث نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مسرب يظهر وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم عبد الشهيد وهي تهدد بتقطيع أي شخص يتحدث بسوء عن مصر في الخارج.   

ويظهر الفيديو الوزيرة وهي تتحدث أمام تجمع للجالية المصرية في كندا، احتفالاً برفع العلم المصري في برلمان أونتاريو.

وقالت الوزيرة “أي حد (شخص) يقول كلمة على مصر ها يحصله إيه (سيحدث له ماذا؟) يتقطع”، ممررة يديها على الرقبة؛ في إشارة إلى علامة الذبح، ويرد الحاضرون من المهاجرين المصريين على كلامها بالتصفيق

وأضافت مكرم “لن نقبل أي كلمة على مصر لأن ماعندناش (ليس لدينا) غير بلد واحد، وهي اللي بتضمنا (تجمعنا) كلنا، وما نستحملش (لا نتحمل) عليها كلمة من بره من أي حد”.

وأثارت تصريحات الوزيرة المصرية رواد منصات التواصل الاجتماعي، الذين شنّوا هجوما واسعا عليها، وطالبوا المصريين المقيمين في كندا برفع دعوى قضائية ضد الوزيرة.

وحذر آخرون من أن تكون التصريحات تدشينا لمرحلة جديدة من استهداف المعارضين المصريين في الخارج، وربطوا بين تصريحات الوزيرة وما جرى للصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل وقطعت جثته بالمنشار داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.