فيديو: الملك يطلق اسم “مجلس التعاون الخليجي” على الفوج الجديد للضباط

تطوان:
أطلق الملك محمد السادس، اسم “مجلس التعاون الخليجي”، على الفوج الجديد من الضباط المتخرجون من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية والمدنية، اليوم الأحد.

وقال الملك محمد السادس، مخاطبا الضباط الجدد في حفل القسم، يوم الأحد :” قررنا أن نطلق على فوجكم اسم مجلس التعاون الخليجي، تقديرا لما يربطنا بأشقائنا قادة الدول الخليج الشقيقة، من علاقات الأخوة والتفاهم وما يجمعنا من شراكة استراتجية قائمة على التعاون المثمر والتضامن الملموس”.

وأضاف قائلا :”كونوا في مستوى ما يجسده، هذا الاسم من قيم الوفاء الدائم والالتزام الصادق، وذلك في تشبث مكين لشعاركم الخالد الله الوطن الملك”.
وقام العاهل المغربي بترقية عدد من الضباط السامين إلى رتبة جنرال وكولونيل ماجور، كما أعطى موافقته على جدول ترقيات أفراد القوات المسلحة الملكية إلى رتب أعلى برسم سنة 2016.

وتندرج هذه الترقيات التي تتم كل سنة بمناسبة الاحتفال بعيد العرش، في إطار الترقية العادية لأفراد القوات المسلحة الملكية. وبعد أداء القسم بين يدي جلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استعرض جلالته، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، مختلف وحدات الفوج الجديد.

ويتألف الفوج الذي أدى القسم من 479 ضابطا تخرجوا من المدارس العسكرية العليا، من بينهم 51 امرأة ضابطة.

ويتعلق الأمر ب:

الأكاديمية الملكية العسكرية

المدرسة الملكية الجوية

المدرسة الملكية البحرية

المدرسة الملكية للخدمات الطبية العسكرية

مركز التكوين في الخدمات الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية

وينضاف إلى هذه الفئات من الخريجين ضباط الاحتياط خريجو المدارس العليا شبه العسكرية، والبالغ عددهم 736 (من بينهم 170 امرأة ضابطة)، والذين تخرجوا من المدارس التالية:

المدرسة المحمدية للمهندسين

المعهد الملكي للإدارة الترابية لوزارة الداخلية

المعهد الملكي للشرطة

المدرسة الوطنية الغابوية للمهندسين

مركز التكوين الجمركي

وينضاف إلى ذلك 288 من ضباط السلك الخاص والضباط الذين ترقوا في رتبهم ضمن صفوف القوات المسلحة الملكية، من بينهم 6 نساء ضابطات، تابعين للقوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي والقوات المساعدة.
وكان جلالة الملك القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، قد استقبل يوم 29 يوليوز بتطوان، الجنرال دوكور دارمي بوشعيب عروب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، رئيس اللجنة المكلفة بترقية أفراد القوات المسلحة الملكية، والذي رفع إلى العناية الملكية السامية خلاصات ونتائج الأشغال الخاصة بترقية أفراد القوات المسلحة الملكية.

وخلال هذا الاستقبال، عبر رئيس اللجنة لجلالة الملك عن عميق امتنانه وكبير اعتزازه بمظاهر العناية وسامي التعليمات الملكية التي وجهت عمل لجنة الترقيات في جميع مراحله.

وحظيت خلاصات اللجنة وجدول الترقيات بالموافقة السامية لجلالة الملك، الذي “أعطى تعليماته السامية بإبلاغ تهاني جلالته إلى الذين تمت ترقيتهم وحث كافة أفراد القوات المسلحة الملكية على الاستمرار في التفاني في إنجاز مهمتهم النبيلة، وفاء منهم للشعار الخالد: الله الوطن الملك”.

حضر حفل أداء القسم، على الخصوص، رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، ومستشارو صاحب الجلالة، وأعضاء الحكومة، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، والملحقون العسكريون بالسفارات الأجنبية المعتمدة بالرباط، وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.
و.م.ع: 31/07/2016

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.