فضيحة مسؤول ضمن الوفد الرسمي المغربي في الصين غير راضي بمغربيته

ايقونة بريس:
تتابع باهتمام وسائل الإعلام الدولية المعتمدة في الصين في مقدمتها وكالة الأنباء الفرنسية الزيارة الرسمية التي يقوم بها الملك محمد السادس للصين، وبهذه المناسبة تداولت بعض الوسائل الإعلامية خبرا يتعلق بالوفد المرافق للملك، وذكرت أن مسؤولا أحدث مشكلة كادت تتحول إلى ” دبلوماسية” قبل بداية الزيارة الملكية الرسمية.
وأكدت التقارير الإخبارية أن السلطات الأمنية في المطار الدولي للعاصمة الصينية: بيكين، أوقفت المدير العام للقطب المالي للدار البيضاء سعيد الابراهيمي، والسبب هو تقديمه جواز سفر فرنسي ولا يتوفر على تأشيرة، ممّا دعا السلطات الأمنية إلى تطبيق القانون حيث أدرجته للبحث والاستفسار، وخلق هذا الحدث إحراجا كبيرا للسفارة المغربية التي تدخلت لتقديم توضيحات لقسم المباحث. وفي حصة الاستجواب عبّرت السلطات الصينية عن استغرابها لكون مسؤول في قطاع مهم بالدولة المغربية يمثل بلاده برمز وبشعار وطني لبلد آخر.
ويشارك الابراهيمي ضمن الوفد المغربي لرجال الأعمال الرسمي الذي يرافق الملك محمد السادس في الزيارة الرسمية للصين والتي ستتوج بتوقيع عدة اتفاقيات منها التبادل التجاري.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.