فضيحة “طلاق أسفي” تكشف عن التزوير في المحكمة والتلاعب بالقانون

ايقونة بريس: آسفي
تطورت أحداث تطليق زوجة دون علم زوجها المهاجر، من طرف قاضي بمدينة آسفي ، والذي قام بالزواج بها ، وتحولت هذه القضية إلى الحقيق قصد وضعها أمام النيابة العامة، وجاء هذا بعد أن تدخلت مفتشية وزارة العدل للإشراف على تقصي حقيقة هذه القضية . وفي جلسة الاستماع للقاضي حاول هذا الأخير تبرئة نفسه من كل التهم والشبهات خاصة الاستيلاء على ممتلكات الزوج المقيم في إيطاليا، كما أبعد نفسه عن الاختلالات الادارية والقانونية التي مر بها ملف ” الطلاق ” و ” الزواج” والذي يبدو حسب التحقيق أن مسؤولين في مصالح إدارة محكمة الأسرة متورطين بمشاركتهم في تزكية والاسراع في المصادقة على الوثائق. ومن المرتقب أن تتدخل الشرطة القضائية لاستدعاء بعض الموظفين في المحكمة للتحقيق معهم.
ويشمل التحقيق أيضا التزوير في تغيير نسب ابن الطليق المهاجر، الذي ولد سنة 2008، والذي سجل بداية بدفتر الحالة المدنية الخاص المهاجر، إلا أن الطليقة استطاعت فيما بعد تغيير نسب الطفل باسم القاضي، رغم أن الابن كان مسجلا في دفتر الحالة المدنية الخاص بالأب الشرعي المهاجر.
ومن مصادر مقربة من عائلة الزوج الطليق المهاجر بإيطاليا فإن عائلته تنوب عنه في المتابعة القضائية للقاضي الذي قام بتطليق زوجة ابنهم للزواج بها دون علم زوجها وهو طلاق باطل بما أن المحكمة تفرض حضور الزوجين معا في جلستين الأولى للبحث عن التراضي والصلح والثانية لإعلان الطلاق والتوقيع على وثيقة الحكم من الطرفين معا.
ويُذكر أن هذه القضية انتشرت في مدينة آسفي ثم تداولها الرأي العام عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عندما قرر الزوج ” المطلق ” رفع شكاية ضد القاضي الذي يتهمه بتطليقه دون علمه من اجل السطو على ممتلكاته ، خاصة وأن الطلاق تم في ظرف لا يتجاوز 3 أيام، وهو أمر يثير الشك حيث انه لم يتم الاحتكام للمسطرة المعمول بها في حالات الطلاق حتى ولو كان بالتراضي، وأيضا الصلح بين الزوجين خاصة إذا كان لهما أطفال وكل هذه الاعتبارات يراعيها القاضي وتعتبر مهمة في أي مسطرة طلاق.
والأخطر من هذا أن التلاعب بالقانون والتزوير وصل حد تغيير نسب ابن الطليق المهاجر، الذي ولد سنة 2008، والذي سجل بداية بدفتر الحالة المدنية الخاص المهاجر، إلا أن الطليقة استطاعت فيما بعد تغيير نسب الطفل باسم القاضي، رغم أن الابن كان مسجلا في دفتر الحالة المدنية الخاص المهاجر،

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.