فرنسا: شاهد: المطاعم والمقاهي تفتح أبوابها من جديد

©أيقونة بريس: من باريس: سعيد السالمي //

دخل فرنسا التي سجلت فرنسا أكثر من 29 ألف حالة وفاة جراء كورونا مرحلة هامة من خطة رفع الحجر حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء، كما تم إلغاء التنقل والسفر لمسافة أكثر من 100 كلم من مقر السكنى الرئيسية.


المطاعم تفتح من جديد في فرنسا

وبعد إعادة فتح المنتزهات والحدائق في فرنسا السبت الماضي، سيكون بإمكان الشواطئ والمتاحف وحدائق الحيوانات والمسارح، استقبال الزوار والرواد من جديد، ابتداء من اليوم الثلاثاء مع احترام بعض قواعد التباعد الاجتماعي ووضع الكمّامات.
وتعمل المقاهي والحانات والمطاعم الفرنسية بشكل نشط منذ عدة أيام استعدادا لإعادة فتح أبوابها بعد نكبة الإغلاق على مدى شهرين.
في باريس قامت رئيسة بلدية باريس الكبرى باتخاذ إجراء مهم بالترخيص للمقاهي والمطاعم التي توجد في الأزقة باستعمال المساحات العمومية على الطريق ، لأنها لا تتوفر على مساحات كبيرة في الداخل ولأن المقهى لن تستقبل أكثر من 3 أشخاص على طاولة واحدة مع احترام التباعد، ولهذا بإمكان استعمال موائد إضافية على جنبات الطريق، وسيتم قطع المرور على السيارات فقط يسمح مرور الدراجات الهوائية.
واستقبل أصحاب المقاهي والمطاعم والحانات هذا القرار الذي أعطى لرئيسة البلدية ( من الحزب الاشتراكي) نقطة إيجابية مهمة لرصيدها في برنامج عملها وذلك قبل أشهر من الانتخابات.
وترددت أخبار أن نفس الطلب يطالب به أصحاب المقاهي والمطاعم في مدن أخرى مثل بوردو، ليون، ليل، سترازبورغ، نيس .

Print Friendly, PDF & Email