فاجعة عمارة سباتة: استخراج جثة المرأة المفقودة بحضور والي الدار البيضاء

ايقونة بريس: الدار البيضاء /
ما زالت فرق الإنقاذ تحاول الوصول إلى اكتشاف واستخراج الضحايا تحت أنقاض العمارة المنهارة، مساء أمس الجمعة بشارع الحارثي ، حي الشجرة في سباتة التابع لمقاطعة ابن امسيك، والمكونة من 4 طوابق وتحتها مقهى، وتستعين فرق الإنفاذ بكلاب مدربة، وتمكنت من استخراج طفلة صغير على وجهها حالة خوف كبير ومنهارة بالبكاء، وفي زوال السبت تم الاعلان عن وفاة ضحيتين: رجل وطفلة و24 جريحا، ولكن بعد الزوال تمكنت فرق الإنفاد من انتشال جثة المرأة التي كانت مفقودة، وصادفت هذه العملية حضور والي الدار البيضاء الكبرى- سطات خالد سفير ، و السيدة خديجة بن الشويخ عامل عمالة مقاطعات ابن مسيك، وقدم التعازي لأبناء الضحايا.
ويذكر أن تعليمات إلى السلطات المختصة، لاتخاذ الإجراءات الضرورية، من أجل تقديم مختلف أشكال الدعم والمساعدة لأسر الضحايا وللمصابين، وكان الملك قرر التكفل شخصيا بتكاليف الدفن وبعلاج المصابين.
وفي بلاغ رسمي أوضحت الولاية اليوم السبت أن الجرحى تم نقلهم إلى مستشفيات الدار البيضاء، مضيفة أن تسعة من الجرحى غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاجات الضرورية، فيما الباقون لا يزالون يخضعون للعلاج بالوحدات الصحية المذكورة، وحالتهم ليست خطيرة.

عامل الدار البيضاء

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.