ضد غلاء الأسعار

غلاء الأسعار يرفع مستوى احتجاج المواطنين

 

©أيقونة بريس: هيئة التحرير :

‏19‏/02‏/2023 التحديث  في 00:20:

نظمت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إحدى النقابات الرئيسية في المغرب، يوم الأحد 19 فبراير 2023، مسيرة سلمية احتجاجا على  غلاء الأسعار في الدار البيضاء.

وكان من المقرر أيضا عقد الحدث، الذي تم الإعلان عنه في الأيام الأخيرة، في مدن  أخرى لكن أغلبها رفضت السلطات المحلية الترخيص له.

كان الهدف الرئيسي من المسيرة هو الاحتجاج على غلاء أسعار المواد الضروريات الأساسية، مثل المواد الغذائية ، الخضر، السمك، والوقود.

ووفقا للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، فإن هذه الزيادة في الأسعار لها تأثير سِـلبي على القدرة الشرائية  على المواطنين المغاربة،

الذين لا يزالون يشهدون تدهور مستوى معيشتهم.

وفي المظاهرة، التي شارك فيها نشطاء حركة #20 فبراير وجمعية # أطاك المغرب التي أصدرت بيانا بهذه المناسبة، ردّد المشاركون في الاحتجاج شعارات تدعو إلى خفض الأسعار وحماية القوة الشرائية.

كما دعا المشاركون إلى تنفيذ تدابير ملموسة لمكافحة الفقر وعدم الاستقرار اللذين يؤثران على جزء كبير من الشعب المغربي.

يعتقد الرأي العام المغربي  أن ارتفاع الأسعار يرجع إلى عدة عوامل، مثل ارتفاع أسعار السلع في الأسواق الدولية، وسياسة الحكومة في التحرير الاقتصادي والمضاربة.

لذلك دعا نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي الحكومة إلى التحرك بسرعة للحد من هذه الزيادة في الأسعار وحماية  المواطنين الأكثر ضعفا.

تجري هذه الاحتجاجات  في سياق اجتماعي متوتر في المغرب، حيث ترتفع أصوات كثيرة ضد الفقر وعدم الاستقرار وعدم المساواة الاجتماعية.

و تواجه الحكومة المغربية العديد من التحديات الاقتصادية والاجتماعية، ويجب عليها إيجاد حلول لتلبية احتياجات المواطنين الأكثر فقرا.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.