غرامة 25 درهما للراجلين المخالفين لممر العبور

أيقونة بريس: الرباط
شرعت شرطة المرور في التطبيق الفعلي للبند الذي كان قد نصت عليه مُدوّنة السير سنة 2010. والمتمثلة في الغرامة المالية المفروضة على المواطنين الراجلين الذين يرتكبون مخالفات مرورية على الطريق العمومية بعدم احترام العبور من الممرات المخصصة للراجلين.


وللتذكير حددت مُدوّنة السير المغربية وفق المادة “219” الغرامة المالية في 25 درهما، عن كل مخالفة لقواعد السير المقررة تطبيقا لما جاء في المادة 94 من ذات القانون، حيث نصت على: “أنه يجب على كل راجل عند استعماله الطريق العمومية اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب كل خطر سواء على نفسه أو على الغير والتقيد بقواعد السير الخاصة المتعلقة به والمحددة بهذا القانون والنصوص المتخذة لتطبيقه”.

ويرى الكثير من المواطنين أن من شأن تطبيق هذا القانون هو المساهمة في حماية المارة وإشراك الراجلين في السير العمومي وتفادي وقوع الحوادث، نتيجة عدم عبور الطريق من الأماكن المخصصة لذلك،
فيما يرى آخرون أن العديد من الشوارع تفتقد لممرات كافية للراجلين، والمفروض على المجالس البلدية والجماعات المحلية والقروية أن تقوم بتبليط الطريق الخاص بالراجلين.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.