طرد فريق صحفي إسباني لهذا السبب

©أيقونة بريس : محسن العصادي//

 

2021/07/05/ التحديث في 30.20 //

ذكر مصدر مسؤول أنه تم طرد خمسة أجانب جراء قيامهم بإنجاز روبورتاج تلفزي لفائدة قناة إسبانية بشكل سري، دون الحصول على التراخيص اللازمة.

 

على إثر ذلك، قررت ولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، أمس الإثنين، طرد 5 أجانب (4 من جنسية إسبانية وواحد من جنسية إيطالية) خارج التراب المغربي.

و يضيف المصدر ذاته انه تم ضبط الطاقم الصحفي، الذي ينتمي لقناة تلفزيونية إسبانية، ( السادسة) وهي قناة معادية للمغرب ، وهو يقوم بتصوير مشاهد من محيط معمل النسيج في طنجة الذي كان قد عرف تسربا لمياه الأمطار إليه في مدينة طنجة خلال فبراير الماضي، مما تسبب في مقتل 28 عاملة وعامل.

وحسب المعلومات المتاحة فإن الطاقم الصحفي؛ الذي كان مرفقا بمترجم مغربي، كان يعتزم إجراء مقابلات مع عوائل ضحايا الفاجعة، من دون أخد ترخيص مسبق من طرف السلطات المعنية.

يذكر في هذا السياق أن التصوير التلفزيوني والفوتوغرافي في المغرب لفائدة القنوات الأجنبية يتطلب الحصول على ترخيص، مع تقديم الطلب 15 يوما قبل موعد التصوير.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.