ضربة جديدة لشبكات الإرهاب قام بها المكتب المركزي للأبحاث القضائية (BCIJ)

ايقونة بريس: الرباط //

عملية ناجحة وضربة جديدة لشبكات الارهاب قام بها المكتب المركزي للأبحاث القضائية (BCIJ). بتفكيكه خلية إرهابية مُكوّنة من سبعة أشخاص في مدينة الجديدة ، سلا، وجهات أخرى ( الكارة، بولمان، واد أمليل، أولاد الزوبير).

تأتي هذه العملية الناجحة على بعد أقل من أسبوع عن إيقاف عنصر إرهابي آخر، يسكن غرفة في حي الملاح بالجديدة، كما أن هذه العملية تأتي على بعد حوالي سنة شهر فبراير 2016، عن تفكيك أخطر خلية إرهابية في المغرب، كان عناصرها يكترون شقة سكنية على مقربة من الثانوية التأهيلية محمد الرافعي.

 ويعتبر المتهمون الذين اعتقلتهم مصالح الأمن صباح اليوم، من الذين قدموا ولائهم لخدمة التنظيم الإرهابي ” داعش ” ، وكانوا في مرحلة متقدمة من تنفيذ مشروعهم الارهابي ، وحسب مصادر لوزارة الداخلية، كانت هذه الخلية الإرهابية تستعد لتنفيذ عمليات إرهابية بإيعاز من قادة ميدانيين لـ”داعش” في كل من سوريا، والعراق، وليبيا،.

وفي بلاغ للداخلية، فإن أعضاء هذه الخلية خططوا لاستقطاب المزيد من العناصر الشابة، وتجنيدها للقيام بعمليات تخريبية، تهدف إلى حصد أكبر عدد من الضحايا بغية خلق الرعب بين المواطنين، وزعزعة الاستقرار.

 ومن تفاصيل العملية الأمنية فقد قامت فرقة خاصة من (BCIJ) بمداهمة ميدانية في الساعة الرابعة صباح اليوم الجمعة في مدينة الجديدة في شقة سكنية في زنقة سيدي قاسم حي الصفاء، اعتقلت اثنين من الخلية الارهابية، وقد عبّر سكان الحي عن ارتياحهم لهذه العملية الأمنية الناجحة التي تجنبت عملا إرهابيا كبيرا كان على وشك القيام به هؤلاء عناصر الخلية، في المنتجع السياحي “مازاغان” الذي يحتـضن حفلات، ومؤتمرات دولية.

وخلال العملية تم العثور على “بندقية رشاشة حاملة نظارات الأشعة الحمراء للرؤية الليلية و 7 مسدسات، وبالإضافة إلى ذلك كمية كبيرة من الذخيرة، و 4 سكاكين كبيرة، واثنين من أجهزة الاتصالات اللاسلكية، و2 سترات مع أحزمة ناسفة والسراويل العسكرية، وبعض المواد التي يُحتمل أن تكون من المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع المتفجرات”.

تابع موضوع له صلة بالحدثhttp://wp.me/p8bDwk-4t0

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.