شكاوي المواطن: نداء للمحسنين لتغطية مصاريف عملية طبّية بمدينة تيزنيت

ايقونة بريس: تيزينيت
السيد “بلخير” 45 سنة أو ما يقارب، نشأ في عائلة متواضعة، اشتغل كَعوْن سلطة لسنوات عديدة بآيت احمد، عُرف بجِدّيَتِه وتواضِعه حتى أحبَّه الصغير والكبير ليس فقط بمسقط رأسه دوار “أكادير أوكجكال” وإنما على صعيد تراب دائرة آنزي ونواحيها بإقليم تيزنيت.
شاءت الأقدار أن يُصاب السيد بلخير بوعكة صحية ألزمته الفراش قبل بضعة أيام من الآن، ونُقل في حالة حرِجة إلى مستعجلات مستشفى الحسن الأول بمدينة تيزنيت كما هو معلوم، هنالك عرفت حالته الصحية بعض الاستقرار لكن سرعان ما ساءت مُجدَّدا إلى مستوى وضْعِه بقسم الإنعاش تحت العناية الطبية المركزة.
التـشخيصات الطبية التي خضع لها السيد بلخير تشير إلى إصابته بمرض انسداديّ في القلب تستلزم بالضرورة القصوى الخضوع لعملية جراحية وهي مُكلفة تتطلب ميزانية مالية كبرى.
لكن الاشكال القائم هو أن قِصر اليد وعوز العائلة لا يسمحان للسيد بلخير بتحمُّل مصاريف العملية الجراحية الضرورية، فمجرد مصاريف نقله إلى المستشفى ومصاريف التغذية هناك لوحدها أثقلت كاهله وما كاد ليوفرها لولا تدخل أهل الخير والإحسان جزاهم الله بكل خير.
وهذه دعوة عامة إلى رجالات منطقة أربعاء آيت احمد، آنزي، تيزنيت وكل المناطق، أن يساهموا بما انعم الله عليهم، في مصاريف علاج هذا الرجل، ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا.
وفي هذا الإطار تطوّعت جمعية “أجكــــــــــال” المحلية، لتكون هي الوسيط لتلقي المساهمات في هذا الشأن مع الالتزام بمتابعة التواصل مع إدارة المستشفى والطاقم الطبي والوقوف بجانب المريض السيد بلخير. وتضع الجمعية رقم الهاتف(0634660706) للمزيد من المعلومات.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.