شبكة التواصل الاجتماعي : دعوات عاجلة للتبرع بالدم من أجل ضحايا فاجعة القطار

©أيقونة بريس: الرباط
منذ الصباح بعد الإعلان عن حادثة القطار، عرفت المستشفيات الجامعية في الرباط وسلا حالة استنفار كبيرة لاستقبال المصابين في الحادث. كما تم استعمال أزيد من 15 سيارة إسعاف وطائرة هليكوبتر تابعة للدرك الملكي لنقل الحالات الخطيرة بسرعة للمستشفى العسكري بالرباط.


ومن جهة أخرى عرفت شبكة التواصل الاجتماعي ارتفاعا كبيرا في درجة الاهتمام بهذا الحادث، وتم نشر صور وأشرطة فيديو مباشرة من مكان الحادث، وللتذكير فإن شبابا من بوقنادل في طريقهم إلى المدارس هم أول من نشر الخبر بالصورة عبر صفحاتهم الشخصية ” فايسبوك”.
ولم يتوقف نشطاء شبكة التواصل الاجتماعي عن هذا فقط، بل نشروا نداء لكافة المواطنين بالتوجه لمراكز المستشفيات للتبرع بالدم.
لكن الكثير من المواطنين الذين توجهوا لمراكز استشفائية في سلا لم يتمكنوا من تأدية هذا الواجب، بعدما تم توجيههم إلى الرباط وأقرب نقطة هي الحافلة الدائمة الوقوف في باب الحد قرب وزارة العدل. وهذه الحافلة عرفت ازدحاما غير مشهود.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.