النادي الرياضي لكرة السلة بطانطان

شباب الوطية بطانطان يرفع دعوى ضد الجامعة الملكية لكرة السلة

ايقونة بريس - طانطان

 

رفع النادي الرياضي شباب الوطية بطانطان، ونادي نهضة الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة، دعوى قضائية ضد الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، في شخص رئيس المكتب المديري للجامعة، ووزارة الشبيبة والرياضة في شخص الوزير.              

وعلى خلفية ذلك حددت المحكمة الابتدائية بالرباط تاريخ أول جلسة يوم 03 يناير 2018، وكأول ردود الفعل من طرف الجامعة قال بيان باسم نادي شباب الوطية أنه من المؤسف أن نجد جهات مسؤولة على الرياضة الوطنية تسعى لمصادرة الحق في مباشرة دعوى قضائية من أجل صالح العام، وذلك في ظل انعدام أي دعم من الجامعة في نفس الوقت الذي تعتبر فيه الأندية موردا أساسيا للجامعة من خلال الإنخراطات، خاصة في صفوف اللاعبين الأجانب.

وتسائل بيان النادي الرياضي لطنطان عن التزامات الجامعة في تطبيق القانون ومعاينة مقررات العصب الجهوية على الصعيد الوطني، ووضعية الأندية التي تعتبر من أفقر المكوّنات الرياضية على الصعيد الوطني.

وفي  نهاية البيان لوّح المسؤولون بالنادي الرياضي برفض الانضمام أو التسيير من طرف الجامعة، مع دعوة الجامعة الى التحلّي بالروح الرياضية وتطبيق القانون وفق مبدء الشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة.

امر باستدعاء الأطرف للجلسة

امر باستدعاء الأطراف للجلسة

 

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع  المدني وحقوق الإنسان ( تفاصيل السيرة الذاتية)