سيدي يحيى : إضراب عمال شركة كازاتيكنيك بسيدي يحيى الغرب

في بلاغ صادر عن الاتحاد المحلي لنقابات اقليم سيدي سليمان، جاء فيه الاعلان عن وقفة احتجاجية ، وهذا نص البلاغ الموجه إلى السلطات المحلية في مقدمتها السيد عامل الاقليم:

تحية و احترام و بعد،

نتأسف في الاتحاد المحلي لنقابات إقليم سيدي سليمان المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، لتطورات الوضع الاستثنائي لعمال شركة كازاتكنيك بسيدي يحيى الغرب نتيجة الاستفزازات المتكررة و التماطل و التسويف الذي يطبع تعاطي هذه الشركة مع مطالب العمال.

وإذ نؤكد لكم السيد العامل على ايماننا القوي بالسلم الاجتماعي و بالتالي الاستقرار في العمل، لكن ليس على حساب حقوق و مكتسبات العمال ،حيث سبق و أن انعقد اجتماع بتاريخ 13 نونبر 2015 بمديرية التشغيل بسيدي سليمان في إطار البحث و المصالحة نتج عنه محضر اتفاق لم يتم تنفيذ أي من بنوده بل تفاجأنا بتوقيف أجرة عضو بالمكتب النقابي و الذي أجج مشاعر الأجراء و زاد من الاحتقان داخل الشركة، تلاه اجتماع اخر على مستوى باشوية سيدي يحيى الغرب بتاريخ 30 دجنبر 2015 تغيب خلاله المشغل.

أمام هذا الوضع و في ظل هذه المعطيات نخبركم بأن عمال شركة كازاتيكنيك بسيدي يحيى الغرب قرروا الدخول في إضراب يوم الخميس 7 يناير 2016 ووقفة احتجاجية أمام مقر البلدية على الساعة 10 صباحا،كما أننا لا نتحمل مسؤولية ما يمكن أن يقع من عواقب لا تحمد عقباها .

للتذكير: في حالة عدم الاستجابة لمطالب العمال فإننا سنكون مجبرين على الدخول في إضراب مفتوح ووقفات احتجاجية أمام جميع الجهات التي لها صلة بالموضوع سنعلن عن تاريخ هذا القرار في مراسلة لاحقة.

و تقبلوا فائق التقدير و الاحترام.

نسخة موجهة إلى السادة :

– باشا مدينة سيدي يحيى الغرب.

– المدير الاقليمي للتشغيل بسيدي سليمان.

– المسؤول عن شركة كازاتيكنيك.

مصدر البلاغ:

كاتب عام المكتب النقابي

عبد اللطيف الوافي
الكاتب المحلي للاتحاد
عبد اللطيف شليخ

كزاتينيك

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.