سوني بصدد شراء حصة مايكل جاكسون في وحدة لبث الموسيقى

رويترز

 قالت شركة سوني إنها وقعت اتفاقا تشتري بموجبه حصة نجم البوب الراحل مايكل جاكسون وقيمتها 750 مليون دولار في شركة سوني إيه.تي.في لبث الموسيقى وهي أكبر شبكة لبث الأغاني على مستوى العالم وتملك حقوق أغان شهيرة مثل أغنية فريق البيتلز (أول ذات يو نيد إز لاف). وقالت الشركة في بيان لها إنه في إطار الاتفاق، ستدفع سوني 733 مليون دولار إلى جانب حقوق بث لورثة المغني.

ويرسخ هذا الاتفاق سيطرة سوني على المشروع المشترك بين مايكل جاكسون وسوني والذي أطلق عام 1995. واشترى جاكسون إيه.تي.في قبل ذلك التاريخ بعشر سنوات من رجل الأعمال الأسترالي روبرت هولمز بعرض أكبر من مغني فرقة البيتلز بول مكارتني.

وقال مايكل لينتون المدير التنفيذي لسوني إنترتينمينت أن “هذا الاستحواذ سيمكن سوني من التكيف السريع مع التغييرات في قطاع بث الموسيقى.”

ولسوني-إيه.تي.في، حق إدارة الكثير من الأغاني الشعبية مثل (أول ذات يو نيد إز لاف) و (مون ريفر) والموسيقى التصويرية لفيلم (ميشين إيمبوسيبل) إلى جانب إنها تمثل حقوق البث لموسيقيين كبار مثل بوب ديلن وكوين وفرق كبيرة مثل (كوين) و(رولينج ستونز). وقالت سوني في بيانها إن الشركة وورثة جاكسون يتوقعون تنفيذ اتفاق نهائي بحلول 31 مارس.

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉