فيديو: سعودي سكران يحتقر القانون المغربي ويسبّ الأمن الوطني

©إيكون بريس : طنجة//
أظهر شريط فيديو، متداول على صفحات التواصل الاجتماعي، سائحا من الخليج تأكد في ما بعد أنه من السعودية، وهو يعارض رجل أمن بالزي الرسمي ، بالكلام النابي والسبّ، رافضاً الامتثال لتعليماته بتسليم أوراق هويته و وثائق سيارته.                                                  

وأثارت مشاهد الشريط المصور، سخطاً واسعاً في أوساط المغاربة الذين تفاعلوا باستياء كبير مع ما وصفوه بأنه “عربدة” تستوجب ترتيب الإجراءات التأديبية في حق السائح السعودي، ويجب تطبيق القانون عليه كما هو قائم في أي بلد في العالم بما فيها السعودية اتجاه أي شخص خالف ولم يحترم قوانين البلد الذي يزوره.
وبسرعة تدخلت المصالح الأمنية بمدينة طنجة ، بعد توصلها بإشعار بوقوع حادثة سير بين سيارتين حيث تعرضت إحداهما لخسائر مادية في مقدمتها و جانبها الأيمن نتيجة عدم انتباه سائق سيارة من نوع ” رانج روفر” كان يقودها السائح السعودي. مشيراً أن هذا الأخير كان في حالة سكر طافح و عمد إلى إيداء نفسه و مقاومة رجال الأمن بعنف أثناء توقيفه.

وبعد إنجاز المعاينات و الإجراءات القانونية تم إحالة مرتكب حادثة سير على المستشفى للعلاج ، و بعدها تم إخضاعه للكشف بواسطة جهاز ” الرائد” لمعرفة نسبة الكحول في متنفسه و التي كانت إيجابية.

وقررت النيابة العامة وضعه رهن تدبير الحراسة النظرية، على خلفية تورطه في حادثة سير تحت تأثير الكحول وإهانته لموظف تابع للأمن الوطني.

https://youtu.be/X6pfDsZCWR4

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.