ساكنة سلالية بالمهدية تعارض تفويت أرضهم لرياضي مشهور (فيديو)

منذ أكثر من شهرين، وساكنة جماعة سلالية بالمهدية، ترابط في اعتصام مفتوح، بسبب اقدام مستثمر على الترامي على اراضيهم حسب تصريحهم. وهو لاعب رياضي مشهور (شيبو)، الارض هي عبارة عن غابة مشجرة لما يزيد عن 99 سنة، الساكنة في تصريحها تؤكد أن هذه الاشجار تحميهم مند سنوات من انجراف التربة، فقد سبق وأن سقطت العديد من الحجارة على المقاهي المجاورة من أعلى الجبل، الذي صرفت الدولة أموال طائلة على ترميمه، وهو اليوم معرض للانهيار على الساكنة، خاصة وانهم يخططون لنزع أكثر من 73 شجرة لإنجاز مشروعهم.

 كما قام المستثمر ايضا حسب تصريح الساكنة، بمصادرة ملعب بالقرب من الغابة باسم النائبات، دون الاستشارة مع دوي الحقوق ، واضافوا انهم ليسوا ضد الاستثمارات، لكنهم متخوفون من تأثير هذه المشاريع على بيئتهم وأرواح أبنائهم.

هذا وقد اقدم المستثمر، على اللجوء الى القضاء بمبرر الترامي على ارضه، رغم أن الساكنة تؤكد أنها قامت بمجهودات كبيرة لحماية بيئتهم وأرضهم، ليجدوا أن المستثمر لا يتوفر على اوراق لأتباث صحة ادعاءاته.

المصدر(مساء الجهة)

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉