ريال مدريد في حالة خراب

©أيقونة بريس: بدر بنعلي//

31/01/2021 التحديث في 10 ،34 //
بداية هذا الموسم سيئة للغاية لفريق ريال مدريد الدوري الإسباني 2020-21 مع 3 هزائم (كاديس وألافيس وليفانطي) في أول 9 مباريات على أرضه.
هذه الحالة تحصل للريال مدريد للمرة 3 في تاريخه، وأنهى الموسم بلا بطولة وكانت آخر مرة في موسم : 2005 -06 احتل الريال الصف الثاني .

فريق ليفانطي كان متفوقًا في المباراة، وهو أول فريق يفوز بمباراة في الدوري الإسباني على ملعب ريال مدريد ، بعد أن استقبل شباكه الهدف الأول في المباراة .
بعد الخسارة في كأس السوبر، وكأس الملك، الآن ريال مدريد يبتعد عن أت .مدريد بفارق 7 نقاط وربما ب 10 وربما تصل إلى 13، بهزيمة أخرى. ورغم هذا من الصعب جدا أن نقول أن الريال خسر البطولة، لأن ريال مدريد ” يتجول ” في البطولة بشكل مفاجئ ، ويعوّل كثيرا على بطولة أوروبا وعلى شراء اللاعب الفرنسي : مبابي.
الطباخ زيدان :
دعونا نلاحظ ماذا يقدم زيدان ومساعده بيطوني، يقدم لائحة يعرض فيها 11 لاعبا، مثل طباخ مطعم يقدم لائحة المأكولات. لائحة الفريق بها مجموعة من اللاعبين غائبين أهمهم في الدفاع : راموس(إصابة)، ناتشو(كورونا)، كارفخال(إصابة)، مارسيلو(ضعف المستوى)، لوكاس فاسكيز(إصابة)، فالفيردي (إصابة) .
هناك بالفعل 5 هزائم للفريق بدون العميد وقائد الدفاع سيرجيو راموس. خمسة من أصل 8 ، مما يدل على الأهمية الرياضية لقائد ريال مدريد. في بطولة أوروبا ضد Shakhtar ، جاءت الخسارتان في دور المجموعات في مباراة الذهاب والإياب وخسرالريال 2-3 و2-0. في المبارزة الأولى ، وصنع المدرب زيدان ثنائي قلب الدفاع من فاران والبرازيلي ميليتاو، في المباراة الأولى كان ميليتاو ضعيفا وفي مباراة الإياب ، في كييف ، كان الفرنسي فاران هو الأسوأ.
في مباراة كأس الملك ضد الفريق الصغير Alcoyano شارك زيدان بخطة بديلة تسمى B بالاعتماد على ميليتاو والشاب فيكتور شوست ، وخسر الفريق. الهزائم الأخرى بدون سيرجيو جاءت في “الليغا” ضد ألافيس (1-2) والآن ضد ليفانتي (1-2) ، هذه الأرقام هي الواقع ، هي ما نراه بالعين المجردة، توضح أن المشكل في الدفاع .
أسوء موسم لزيدان:
يعيش زيدان أسوأ موسم له في تدريب الفريق. هذا العام، خسر 8 مباريات من أصل 28. فقط له 15 انتصارا، بمعدل 50٪ ، بعيد كل البعد عن نادٍ رابح مثل ريال مدريد ، وأين مشكلة مدريد الرئيسية؟.
هذا الموسم 20/21 هو الذي يتوفر على أقل متوسط عدد للتسديدات على المرمى في عصر زيدان ، بمعدل 5.14 لكل مباراة. في الدفاع، تلقى في الموسم الماضي 0.84 هدفًا في المباراة الواحدة والآن له نسبة : 1.07.
خسارة أخرى :
لم يكن الجديد أن نرى عياء وتراجع كروز، مودريك، كازيميرو الذي لعب قلب الدفاع بعد طرد ميليتاو، واختفاء بيزيما ، وحتى هازار الذي لعب مباراة جيدة، لكن الجديد هو أن المدرب أو مساعد المدرب زيدان، لم يستطع أن يقدم لائحة عرض الطباخ، ب 10 لاعبين حيث عجز أو فشل في تأطيرهم وإعطائهم شكلا خاصا لمواجهة حماس ليفانطي، بإغلاق كل المساحات والتماسك الجماعي ، حتى يختنق ليفانطي ويفقد كل حماسه وطمعه ، بكل تأكيد الاعتماد على سرعة الهجمات المضادة (هازار-فينيسيوس، أسانسيو، بينزيما ) لاعبون لديهم سرعة في التنفيذ ) وهو ما حصل في الإصابة التي سجلها أسانسيو مثلا.
لقد ظهر ريال مدريد بلاعبين مرهقين والوقت الآن يتطلب إعادة ضبط الفريق ليعود هو ريال مدريد.

Print Friendly, PDF & Email