رافاييل نادال

رولون غاروس : نادال العملاق الوحش الحيوان الزعيم

©أيقونة بريس: عبد الاله بوزيد //

أصبح الإسباني رافا نادال ، أمس الأحد ، لاعب التنس الأكثر فوزا بلقب نفس البطولة “غراند سلام” ، بعد انتصاره على منافسه النمساوي Dominic Thiem ،


إن ما شاهدناه في المباراة لأمر مدهش ، خاصةً ضد Thiem لاعب شاب قوي ، عنيد ، صعب اللعب معه. أعتقد أن Thiem هو ثاني أفضل لاعب في العالم على الملعب العادي الآن.
لقد أظهر نادال أن لديه الكثير من الخبرة. لقد كان يعرف كيفية تغيير عدة حالات وتمريرات وردّ الكرات أثناء اللعب ، والعثور على خيارات تكتيكية أخرى ، وأهمها استخدام أفضل ل revers .
حصل نادال على لقب بطولة Grand Chelem الثامن عشر ، حيث اقترب من روجر فيدرير الفائز بالعشرين. نادال في عمر 33 ، هل ما زال بالإمكان أن ينافس على الألقاب؟


إن اثنتي عشرة 12 مرة التي فاز بها في باريس (2005 و 2006 و 2007 و 2008 و 2010 و 2011 و 2012 و 2012 و 2013 و 2014 و 2018 و 2018 و 2019) تسمح له بأخذ زمام المبادرة في هذا الترتيب الصعب .
◄فازوا أكثر مرات في نفس البطولات الأربع الكبرى Grand Chelem :

12 NADAL ( رولون غاروس)
11 Magaret court (أستراليا)
9 نافراتيلوفا (ويمبلدون)

◄فازوا أكثر من مرة نفس البطولة (رجال)

12 NADAL ( رولون غاروس)
روجر فيديرر (ويمبلدون)

◄ فازوا مرات أكثر في نفس البطولة ( مفتوح)

12 NADAL ( رولون غاروس)
12 نافراتيلوفا (شيكاغو)
بعد رولون غاوروس مونت كارلو:

بالإضافة إلى ذلك، أصبح رولون غاروس هو أكثر بطولة فاز بها نادال ، الذي حصل أيضًا على 11 لقبًا في بطولة ساباديل- في برشلونة ، و 11 أخرى في ماسترز مونتي كارلو، ويتقدم نادال على أي لاعب تنس ATP . منهم فيديرير الحاصل على 9 “ألقاب” .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.