البرلمان المغربي

رسالة من الرباط الى كل من يهمهم الأمر بالدائرة التشريعية “بزواوويزغت”

ايقونة بريس - علي الكوكبي 

 

1/3

ازيلال جهة بني ملال خنيفرة

الدائرة التشريعية “ابزوواويزغت”

من الرباط رسالة مفتوحة الى من يهمهم الأمر

اعتز غاية الاعتزاز بانتمائي الجغرافي المحلي الى ازيلال الشامخ الذي أنجب رجال عظام دخلوا التاريخ من بوابته الواسعة الأرجاء كما اعتز بانتمائي الى الوطني الأبي المملكة المغربية.

وانطلاقا من هذه الخلفية الواضحة الملاحم أواكب من موقعي كإعلامي كل القضايا المصيرية سواء ما تعلق منها بأزيلال احد المكونات الترابية لجهة بني ملال خنيفرة، أو بقضايا وشؤون بلادي.

وفي هذا السياق العام واكبت عن كثب مجريات الاستحقاقات التشريعية التي جرت بالإقليم طيلة العديد من الولايات التشريعية وأخرهم الاستحقاق البرلماني لسنة 2016 بدائرة “بزوواويزغت”، حيت كنت صحبة بعض الزملاء وللأسف الشديد خلال هذا النزال الانتخابي تخليت عن جزء ليس بالهين من حيادي المهني… اعترف بهذا.

لكن لفائدة من.

…شاب بالكاد اقفل سنه الثالثة والعشرين زكاه لخوض غمار هذا الاستحقاق حزب وطني محترم كاد أن يقود الحكومة (…)، ولما لا فالدوائر التشريعية بإقليم ازيلال وخلال كل الانتخابات البرلمانية السابقة كانت بؤرة للفساد الانتخابي، وقد مثل ساكنة الإقليم نواب بأعلى هيئة تشريعية ببلادنا، لا يستحقون أن يكونوا بوابين للبرلمان حتى… وإن كانت هناك بعض الاستثناءات.

ولهذا قلت لعلى وعسى هذا الشاب يكون بديلا لهؤلاء… انغمست بعفوية بالدائرة بحث ناقشت وحاورت ودافعت على حامل شعر “التغير الآن” حالما وأنا الكهل بهذا التغيير الذي ما أحوج إقليم أزيلال العزيز إليه لتحقيق إقلاعه الاقتصادي والاجتماعي الشامل بالرغم من جغرافيته الوعرة … فأن يكون للشرفاء والغيورين عن الإقليم صوت صادق وجريء تحت قبة البرلمان، مكسب سياسي جد هام للجميع من اجل النهوض بالإقليم.

[metaslider id=24392]

واعدنا الرجل بألا نبرح الإقليم إلا بعد إعلان النتائج الرسمية للدائرة التشريعية لبزوواويزغت، وحالفه الفوز في هذا النزال الذي كان شرسا وأقيم حفل كبير بهذه المناسبة وأعطيت المزيد من الوعود فاقت تلك التي أعطيت لساكنة الدائرة وهنا ينتصب السؤال المشروع، ماذا أنجز منها بعد ثلاثة سنين من الانتداب البرلماني؟  

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان (السيرة الذاتية : https://bit.ly/3xz1zON)





أكثر الأخبار قراءة