جماعة ورزازات

متابعة رئيس جماعة ورزازات في حالة اعتقال

©أيقونة: محمد أوتلي//

2024/10/16 التحديث 16:00
قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة ورزازات، يوم الاثنين، متابعة رئيس المجلس الجماعي عبد الله حينتي، في حالة اعتقال بتهم «إهانة رجال القضاء، وإصدار أقوال تمس باستقلال القضاء».

في تطور صادم للأحداث، ألقي القبض على رئيس مجلس جماعة ورزازات، عبد الله حينتي، بتهمة إهانة القضاء. تسجيل صوتي مسرب يكشف عن ادعاءات مفاجئة حول علاقاته وعملية تأثير على سير العدالة.

هل كانت هذه الادعاءات مجرد تباهٍ، أم أنها دليل على فساد أكبر؟ التحقيقات تكشف تفاصيل مثيرة، وتضع رئيس الجماعة في مواجهة العدالة. قصة سقوط سياسي تثير الجدل وتطرح تساؤلات حول مدى استقلالية القضاء في البلاد.

وفي هذا السياق قررت النيابة العامة، بعد استنطاق عبد الله حينتي، متابعته في حالة اعتقال، وتم تحديد الإثنين 21 أكتوبر الجاري، موعدا لأولى جلسات محاكمته،

وذلك على خلفية انتشار تسجيل صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي”الواتساب”، يدعي فيه رئيس المجلس الجماعي لورزازات أن لديه علاقات بشخصيات عليا بالدولة وبعض الشخصيات القضائية،

زاعما في التسجيل ذاته أنه بفضل تلك العلاقات حصل على حكم البراءة في قضية كانت معروضة أمام القضاء.

وشكل هذا التسجيل الصوتي موضوع بحث وتحقيق للمتهم وبعض الشخصيات التي وردت أسمائهم فيه من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، والتي استمعت له بخصوص المنسوب إليه، حيث نفى الاتهامات المنسوبة إليه واعتبر ما صدر منه في الشريط مجرد ادعاءات يهدف من خلالها تخويف وترهيب بعض الخصوم السياسيين.

وبعد الانتهاء من الأبحاث قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات إحالة المحضر المنجز في الموضوع من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بورزازات لاتخاذ الإجراء القانونية،

حيث أصدر قرارا بمتابعة رئيس جماعة  ورزازات في حالة اعتقال من أجل تهمة إهانة رجال القضاء وإصدار أقوال تمس باستقلال القضاء.

وجدير بالذكر أن السيد عبد الله جاحظ عامل إقليم ورزازات قام خلال الأيام القليلة الماضية بإرسال إستفسار لرئيس المجلس الجماعي وبعض نوابه للإجابة على بعض “الخروقات” التي رصدتها الوزارة الوصية .

الكلمات الرئيسية 

ورزازات – حماعة ورزازات- رئيس المجلس الجماعي – اعتقال – القضاء – استقلال القضاء

Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.