رئيس الحكومة الفرنسي برشلوني عنيد في الكرة

ايقونة بريس: من باريس/ احمد حجاوي / /
تحوّل رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالز من المسؤول الأول في السياسة بفرنسا إلى لاعب كرة القدم، بعد أن غيّر بدلته الرسمية إلى قميص يحمل رقم 9 ليشارك في مباراة خيرية نظمها Variété Club de France مع فريق من الجيش الفرنسي لصالح الجنود الضحايا والجرحى الفرنسيين.

2048x1536-fit_manuel-valls-terrains-foot
شارك الوزير مع مجموعة من اللاعبين القدامى والفنانين منهم المدافع الايمن للمنتخب وبايرن ميونيخ : ليزارازو والمغني الشاب الشهير بوكورا، وأظهر الوزير فالز صاحب 54 سنة أنه يملك مهارات فنية وموهبة في لعب الكرة خاصة كلاعب مهاجم يوزع الكرات بلمسات جميلة ، ومعروف أنه من عشاق برشلونة وله آراء غالبا ما تترك تفاعلا في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، وكانت آخرها قبل بطولة أوروبا للأمم التي جرت شهر يونيو في فرنسا وكان عبّر عن موقفه حول انضمام المهاجم كريم بنزما الذي له مشكل مع القضاء الفرنسي في قضية تسريب شريط جنسي لأحد أصدقائه في المنتخب الفرنسي, وكان الوزير فالز قد صرح أنه على الرياضي أن يكون نموذجا للشباب بأخلاقه، فرد عليه بنزما بسرعة عبر تويتر: ” اللاعب الذي لم يتلقى بطاقة حمراء في حياته أليس هذا نموذجا للأخلاق “.
وعن هذه المباراة الخيرية لم تتراجع الصحافة في ربط شخصية ووظيفة رئيس الحكومة بشخصيه الرياضية فأشارت أنه رغم القوة البدنية والرغبة في الفوز التي أظهرها رئيس الوزراء في مباراة كرة القدم فإنه في مهامه يعرف صعوبات في مواجهة بعض وزرائه منهم الوزيرة نجاة بلقاسم التي تعارضه علانية في بعض تصريحاته حول قضية لباس مايو السباحة للمسلمات وحول اللغة العربية في التعليم.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.