دوري أبطال إفريقيا: الوداد يتأهل لنصف النهاية للمرة الرابعة خلال آخر 5 مواسم مع 5 مدربين

©أيقونة بريس: عبد الله حارث //

تأهل فريق الوداد البيضاوي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا رغم هزيمته إياباً أمام مضيفه النجم الساحلي التونسي صفر-1 اليوم السبت، وكان الوداد فاز ب 2-0 في الذهاب.

الوداد يتأهل للمرة الرابعة خلال آخر 5 مواسم مع 5 مدربين لدور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والهزيمة اليوم، التي يجب أن نحسبها على المدرب كاريدو الذي يعرف جيدا الفريق التونسي، سبق أن دربه في الأشهر الماضية، ومع ذلك لم يتمكن من مواجهته بطريقة تقنية وفنية، وكان فريق الوداد يضيع الكثير من الكرات، وتفوّق عليه الفريق التونسي في كل الكرات.
إخراج لاعبين يتميزون بالسرعة والاعتماد على لاعبين في الدفاع طيلة المباراة خدمتهم هي تشتيت الكرة في أي اتجاه، بدون بناء العمليات ولا تقنيات لزرع فقدان الثقة عند الفريق التونسي، المستوى الذي لعب به أغلب لاعبي الوداد غير احترافي، رغم أن لهم مهارات فنية ممتازة.


لكن هناك ملاحظة لابد من ذكرها، المدرب كاريدو تأهل ضد آخر فريق دربه نجم الساحل، والآن أمامه فريق آخر سبق وأن دربه وهو الأهلي المصري، ثم الرجاء. المهمة ليست سهلة ولكن لو فعلا فاز على هذه الفرق وفاز بلقب البطولة الإفريقية فعلا سيدخل التاريخ كمدرب.
نعم نهنئ الوداد ونفرح له، لكن بهذا المستوى يذوب الطموح ويتلاشى الحماس لأنه لن يؤدي بالوداد إلى الفوز باللقب.
ولكن أمام الوداد والمدرب كاريدو مدة شهرين تقريبا لإصلاح الأخطاء والاستعداد بكامل الجدية وترميم الثغرات، فمباراة الذهاب ضد الأهلي المصري ستجرى بالبيضاء في الفترة بين 1 و3 مايو المقبل، والإياب في القاهرة في الفترة بين 8 و10 منه.
الجمهور :
لابد من التنويه والإشادة بمجهود الجمهور الذي ضحى بالكثير لمساندة الوداد ونشير هنا أن مئات الجماهير منعوها من دخول الملعب بحجة أن عدد تذاكر جمهور الوداد قد نفدت وليس لهم الحق بالدخول. .

Print Friendly, PDF & Email