دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد كل يوم أسوأ

©أيقونة بريس: بدر بنعلي //

ريال مدريد جذب كل الأنظار، ليس من أجل الفوز، ولكن من أجل هزيمة مفاجئة في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا أمام شاختار دونيتسك(أوكرانيا) على أرضه. لقد كان خاسرا بحصة 3-0 في الشوط الأول.

◄أسوأ هزيمة على أرضه
خسر في عطلة نهاية الأسبوع في الدوري الإسباني، وفي أول مباراة دولية تلقى ضربة كارثية فريق بشع لا يستحق تاريخه أن يحمل لقب الفريق الأسطوري صاحب 13 كأس في هذه المسابقة. لقد كان أسوأ من يوم السبت ضد قادس.
والذي يُـحيـّر الجماهير جاء هذا فقط في الفترة التي تسبق مباراة ” الكلاسيكو” يوم السبت ضد برشلونة. أما الأرقام والنتائج تقول أيضا لم يفز أحد بدوري أبطال أوروبا الذي بدأ البطولة بالهزيمة. وهذا هو الذي زاد في انتشار الشك بين الجمهور في قوة فريقهم.
◄نهاية المسيرة :
ريال مدريد كان منهزما ب 3 – 0 في الشوط الأول، سخافة رهيبة: إنها أسوأ هزيمة على أرضه في الشوط الأول في كل تاريخ البطولات الأوروبية.
12 مرة بدأ ريال مدريد بطولة دوري أبطال أوروبا على أرضه وفاز بها 12 مرة. وبالهزيمة ضد شاختار تنتهي اليوم هذه السلسلة من الانتصارات بعد أن واجه ريال مدريد الجدار غير القابل للكسر.
◄الصحافة الإسبانية تهجم على لاعبي ريال مدريد:

الأول كانت جريدة ” ماركا ” المختصة والأولى انتشارا وفي المبيعات وهي من مدريد . هذه المرة، كان انتقادها بشدة: “كل يوم أسوأ ، في اتجاه السقوط الحر” على غلاف اليوم الخميس 22 أكتوبر بالفعل. “فريق زيدان لا يقنع وهذا ما ينعكس على نسخته الحالية”.
الجرائد الصادرة في برشلونة وهما أيضا لهما وزن كبير إعلاميا : ” سبور” و ” Mundo Deportivo ” أعجبهما هزيمة ريال مدريد خاصة قبل الكلاسيكو، : ” كابوس قبل الكلاسيكو” ثم ” سخرية البطل” هذا من بعض العناوين التي نشرتها الجريدين. هذا هو البطل الفائز ب 13 لقب ، هذا هو الذي سيواجه برشلونة يوم السبت.

أخيرا عاد شاختار إلى بلاده أوكرانيا ب 3 نقاط ، وترك نوعا من الغليان والغضب في إسبانيا وشنت الصحافة وبرامج الإذاعة حملة كبيرة من التساؤلات بل أصبحت تشك في مستوى ريال مدريد وبعض لاعبيه في مقدمتهم : مارسيلو وفاران ويوفيتش وإيسكو ولوكاس، وكذلك المدرب زيدان نفسه.
الثلاثاء المقبل سيزورون بوروسيا مونشنجلادباخ ، لكن أولاً ، سيسعون للحصول على رد الفعل في كامب نو ، عندما يزورون برشلونة مع ضرورة الحصول على نتيجة إيجابية.

بطولة أوروبا للأندية:
آخر نتائج ريال مدريد بملعبه :

0-3 سيسكا
1-4 اياكس
2-2 بروج
6-0 غلطة سراي
2-2 باريس سان جيرمان
1-2 مان- سيتي
2-3 شاختار

Print Friendly, PDF & Email