حكيم زياش إلى تشيلسي

©أيقونة بريس: هيأة التحرير //

قال تقرير صادر عن يومية “ديلي تلغراف” الهولندية إن الدولي المغربي وصانع ألعاب فريق أجاكس أمستردام، حكيم زياش، قد أنهى الاتفاق مع تشيلسي الإنجليزي للانتقال إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل.                         

وبحسب ما نشرته تلغراف فإن زياش (26 عامًا) منح الضوء الأخضر لإدارة تشيلسي من أجل الشروع في المفاوضات الرسمية لضمه في الفترة المقبلة، مُفضّلًا الانتقال إلى ملعب ستامفورد بريدج عن عروض مانشستر يونايتد وأرسنال.

جملة ما سيدفعه تشيلسي من أجل نجم الكرة المغربية هو 45 مليون يورو، براتب -بحسب تسريبات الصحف الإنجليزية- يصل إلى 150 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.
يُـعد زياش أحد أبرز المواهب في الكرة الهولندية بالسنوات الخمس المنصرمة، وانتقل من تفنتي إلى أجاكس صيف 2016 بمبلغ زهيد بلغ نحو 11 مليون يورو، مُحققًا لقب الدوري والكأس وجائزة لاعب العالم في هولندا وجوائز فردية أخرى. كما وضعه الاتحاد الأوروبي ضمن أفضل 20 لاعبًا في القارة عن الموسم المنجلي.

بينما لعب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وأقصي أمام توتنهام في المباراة الشهيرة، وخاض نهائي اليورباليغ عام 2017 ضد مانشتستر يوناتيد،
على مستوى المنتخب المغربي لديه 32 مشاركة و12 هدفًا، اللحظات الأبرز كانت في مونديال روسيا 2018 .

يؤمن العديد من النقاد الرياضيين في أوروبا أن زياش يستحق مكانة أبعد من أجاكس، وأن مسألة انتقاله إلى مستوى أكبر تأخرت للغاية، وكان لزامًا عليه الرحيل إلى أحد عمالقة الدوري الإسباني أو الإنجليزي قبل سنتين من الآن.

بالموسم الحالي فقط قدّم زياش 21 تمريرة حاسمة خلال 29 مباراة خاضها. منها 5 تمريرات في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا. هذه النقطة بالتحديد ما تميز اللاعب الأعسر، تقديم الكرات لزملائه في مواجهة مرمى الخصوم.

ثمة مواجهتان جمعتا بين تشيلسي وأجاكس هذا الموسم بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، تمكن زياش في لقاء العودة بأمستردام من صناعة 3 أهداف وانتهت المباراة 4-4 فيما اعتبرت ضمن زمرة المباريات الأفضل هذا الموسم في المسابقة.

Print Friendly, PDF & Email