الرباط

حكومة العثماني تخضع لإرادة التجار

 ايقونة بريس- علي كوكبي

 

عاشت العديد من المدن المغربية بكل جهات المغرب يومي الأربعاء والخميس إضرابا وطنيا انذاريا للتجار والمهنيين والحرفيين، وصلت نسبة نجاحه في بعض المدن مثل أولاد تايمة وتارودانت وانزكان اكثر من 90 في المائة.

 وقد طالبت جل تنسيقيات التجار بتراجع الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية عن مقتضيات القانون الواردة بالمدونة العامة للضرائب وقانون المالية 2019 وتطبيق الفوترة الرقمية.

وفي هذا السياق انعقد بمقر وزارة الاقتصاد يومه الاثنين والثلاثاء اجتماعا جمع ممثلي التجار ومديري الضرائب والجمارك خضعت خلاله حكومة سعد الدين العثماني لإرادة التجار وتم تجميد القانون الضريبي المجحف في حق التجار والمهنيين والحرفيين.

وتجدر الإشارة الى أن ممثلين عن الإتحاد العام للمقاولات والمهن والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين والفضاء المغربي للمهنيين والذين حاوروا وتفاوضوا مع مدير المديرية العامة للضرائب، ساهموا في نزع فتيل التصعيد وذلك بالتوقيع على محضر وثق التوافق على مجموعة من الإجراءات أمام محمد بنشعبون  بمقر وزارة الاقتصاد والمالية.

 بعدسة: أكرام امبارك

بعدسة: أكرام امبارك

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع  المدني وحقوق الإنسان ( تفاصيل السيرة الذاتية)