حكام الولايات يتحدوا ترامب ويرفضون إرسال الجيش لإخماد الاحتجاج

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

رفض حاكم ولاية فرجينيا الأميركية، رالف نورثام، اليوم الثلاثاء، طلبا من وزير الدفاع مارك إسبر، بإرسال ما بين 3000 إلى 5000 من عناصر الحرس الوطني بالولاية إلى واشنطن العاصمة، في إطار استعراض ضخم للقوة نظمته إدارة الرئيس دونالد ترامب ردا على الاحتجاجات العنيفة.


وقال ميرسر، إن تصريحات ترامب بشأن حكام الولايات التي قال فيها الرئيس إن معظم حكام الولايات “ضعفاء” ويحتاجون إلى “السيطرة” على الشوارع، لعبت دورا في القرار.
وكان ترامب خلق موجة من الغضب لدى حكام الولايات عندما قال في مؤتمر بالفيديو، ” إن حكام الولايات “يبدون مثل الحمقى” لعدم نشر المزيد من أعضاء الحرس الوطني، وقال: “معظمكم ضعفاء.. عليكم القبض على الناس، وعليكم تتبع الناس، وعليكم وضعهم في السجن لمدة 10 سنوات حينها لن تروا هذه الأشياء مرة أخرى أبدا”.
وبعد حاكم ولاية فرجينيا وفي المنحى نفسه، قالت عمدة واشنطن، موريل بوزر، اليوم الثلاثاء، إنه من غير المناسب أن يجري استخدام الجيش في القيام بعمل الشرطة في شوارع الولايات المتحدة.
كذلك رفض حاكم ولاية مينيسوتا تيم والتس، وهو ديمقراطي، دعوة ترامب لاستخدام القوة، وقال إنه أعلم ترامب خلال الاجتماع: “لا أحد يضحك هنا. نحن في ألم. نحن نبكي”.

Print Friendly, PDF & Email