حريق كبير يهز أكادير

ايقونة بريس: أكادير
عرفت مدينة أكادير صباح اليوم الجمعة 27 ماي حدثا مفجعا خلق حالة من الخلع بين الساكنة، ويتجلى الحادث في اندلاع النيران في معمل كبير لليمون بالحي الصناعي ” تاسيلا ” . وشوهدت من بعيد سحابة سوداء غطت سماء المدينة جعلت الناس يتسائلون عن أسباب هذه السحب ثم راجت بعض الأخبار والإشاعات تشير إلى عمل إرهابي ,
وقد دعا الحادث إلى استنفار أمني كبير وبسرعة توالى حضور المسؤولين وعناصر الوقاية المدنية وقد لوحظ صعوبات متعددة للتغلب على النيران وإطفائها.
والغريب في الأمر أن هذا ليس هو الحادث الأول الذي سببه النيران، بل سبق وأن اشتعلت النيران في معمل فانتازيا والذي احترق جزء من مخزونه من الخشب، وأيضا سبق وأن اندلع حريق مهول آخر بالحي الصناعي “تاسيلا” نفسه عرف انفجارات قوية في مستودع لصناعة الصباغة.
ومن المحتمل جدا أن تقوم الولاية بتفتيش دقيق وفتح ملفات السلامة في المعامل والمصانع والشركات الصناعية بالحي الصناعي خصوصا وان من بينها شركات ومصانع تستعمل موادا كيماوية في منتجاتها.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.