حالة استنفار في أوروبا بعد ظهور فيروس جديد يصيب الأطفال

©أيقونة بريس: هيئة التحرير: 29 أبريل 2020 |

خلقت إنجلترا حالة استنفار في الدول الأوروبية بعدما لفت مدير هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا ستيفن باويس إلى أنّه “تم اكتشاف في الأيام القليلة الماضية انتشار إصابة أطفال بحالة مرضية شديدة ربما تكون مرضا يشبه كاواساكي”،

في إشارة لأعراض تسبب التهابات في الأوعية الدموية. وقال لإذاعة “إل بي سي”، “إنه مرض جديد يمكن في رأينا أن يسببه فيروس كورونا المستجد”، مضيفاً “لسنا متأكدين 100% لأن بعض الأطفال الذين أصيبوا به لم تتبين إصابتهم بكوفيد-19. بالتالي نجري حالياً الكثير من الأبحاث. لكنه أمر يقلقنا”، إلا أنه بعث برسالة تبدو مطمئنة إلى حد كبير حالياً، قائلاً إن “عدد الحالات محدود”.
وقال كريس ويتي مدير الأجهزة الصحية خلال المؤتمر الصحفي اليومي الذي تعقده الحكومة حول فيروس كورونا “انه مرض نادر جداً لكن أعتقد أنه من الممكن أن يكون ناجماً عن هذا الفيروس أقله في بعض الحالات”.
ومن العوارض التي تظهر على الأطفال المصابين حاليا أعراض مشابهة بمرض كاواساكي وأعراض أخرى مثل آلام في الأمعاء ومشاكل في الجهاز الهضمي والتهاب في القلب.
فرنسا إسبانيا وسويسرة ينتشر فيهم المرض:
واليوم الأربعاء تحدث أكبر الأطباء المختصين في أمراض الأوبئة وأمراض الأطفال ( من 2 إلى 10 سنوات) ، عن ظهور حالات مرض في 14 طفلا في باريس وليون وليل، ويحملون أعراض تشبه مرض كاواساكي، إلا أن الأبحاث الطبية جارية للتأكد هل هناك علاقة بمرض كورونا ،
وأكد الطبيب المختص في مستشفى ” كوشان ” بباريس ، أن بعض الأطفال أثبتت إصابتهم بـ Covid-19.
وقال البروفيسور ألكسندر بيلوت أخصائي الروماتيزم وطبيب الأطفال بمستشفى المرأة والأم والطفل في مدينة ليون “هذا تنبيه نأخذه بالجد في فرنسا ، يجب أن نكون يقظين”.
من جهة أخرى يتم التنسيق الطبي بين أطباء كل من أنجلترا، فرنسا، إسبانيا، سويسرة، بعد تأكيد ظهور هذا المرض في هذه الدول خلال مارس وأبريل .

Print Friendly, PDF & Email