جهة الرباط : انتخاب رشيد العبدي رئيس الجهة

©أيقونة بريس: هشام العصادي //

‏18‏/09‏/2021 التحديث في 00:16//

كما سبق وأعلن عن ذلك التحالف الثلاثي للأحرار والأصالة والاستقلال على مستوى القيادات، يتم يومه السبت 18 شتنبر الجاري، انتخاب رشيد العبدي، مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لمجلس جهة الرباط -سلا -القنيطرة.

وحصل رشيد العبدي كمرشح فريد على الرئاسة خلال الاجتماع الذي حضره 72 عضوا من بين 75 عضوا يشكلون مجلس جهة الرباط -سلا -القنيطرة، على 63 صوتا، مقابل معارضة ثلاثة أعضاء وامتناع أربعة آخرون عن التصويت.

كما تم التصويت على باقي أعضاء المكتب المسير للجهة و 9 نواب للرئيس ب 55 صوتا موافقا، وامتناع 7 أعضاء ومعارضة عضو واحد .

وجاءت التشكيلة كالاتي؛

نواب الرئيس :

1 سعد بن مبارك عن الأحرار.

2 عزيز هيلالي عن الاستقلال.

3 عادل الودغيري عن الأصالة والمعاصرة

4 عبد الغني  بديع عن الأحرار.

5 منيرة الرحوي عن الاستقلال.

6 رشيدة فاضل عن الأصالة والمعاصرة.

7 مصطفى جوادي عن الأحرار.

8 محمد الحافظ عن الاستقلال.

9 نادية الرحماني عن الأحرار.

كاتبة المجلس: كريمة سلامة عن حزب الأصالة والمعاصرة ونائبها عادل بن حمزة عن حزب الاستقلال.

وبهذه المناسبة، قال السيد العبدي، في تصريح للصحافة: ” تم اليوم في جو ديمقراطي وفي إطار تفاهم مؤسساتي مسبق الاتفاق على هيكلة المجلس”

وأبرز العبدي بعد انتخابه؛ أنه هناك تحديات كبيرة أمام مجلس الجهة، بعد الأزمة الاقتصادية جراء وباء كوفيد-19 ، مسجلا أن المكتب المسير سيعمل في إطار تشاركي من أجل الانكباب على ملفات تهم على الخصوص الاستثمارات العمومية والخاصة والتشغيل والبنيات التحتية الأساسية .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.