مساعدات لاقليم ازيلال لمواجهة موجة البرد ۔

جمعيات من المجتمع المدنی توزع مساعدات على سکان قرى تابعة لاقليم ازيلال لمواجهة موجة البرد ۔

أزيلال - محمد الذهبي  
 
 
قامت جمعیات من المجتمع المدنی بتوزیع مساعدات انسانیة علی شکل البسة واغطیة ومواد غداٸیة علی سکان قری بإقلیم ازیلال۔ 
 
 
حیث قامت جمعية رسالة لتنمية مهارات المرأة طنجة يوم الأحد 23 دجنبر 2018 بقریة أکلاف قیادة تاکلفت التابعة ترابيا لإقليم أزيلال بتوزيع قفة تحتوي علی مواد غذائية وأغطية وملابس للأطفال والنساء ومواد للنظافة المنزلية ومحافظ مع جميع لوازم المدرسة وكرسيين متحركين لذوي الإحتياجات الخاصة۔

وفي إطار المساعدة والتضامن الإجتماعي، للتخفيف من معاناة الساكنة بتقديم المساعدة الإجتماعية التي تقوم بها فعاليات المجتمع المدني، للمساهمة في التخفيف من آثار موجة البرد على ساكنة المناطق النائية، نظمت جمعية سمنيد للتنمية الاجتماعية، بشراكة مع مؤسسة عطاء و بتنسيق مع جمعية تالمست للتنمية والتعاون بدوار تالمست بالجماعة الترابية زاوية أحنصال إقليم ازيلال، قافلة تضامنية تربوية لفائدة ساكنة الدوار والأطفال، وذلك يومه السبت 22 دجنبر 2018 حیث ثم توزيع 10 طن من مواد غذائية واغطية وملابس للوقاية من البرد خاصة لفائدة الاطفال، واستفادت  132 اسرة من حصص غذائية بقيمة 800 درهم لكل اسرة، و في نفس الاطار ثم استهداف “مركز الاستقبال العائلي للتميز” الذي تسيره جمعية سمنيد للتنمية الاجتماعية بازيلال، وتم توزيع محافظ وأدوات مدرسية ومواد نظافة و 10 قواميس اللغة وأكثر من 100 قصة قصيرة وهدايا خاصة لتشجيع  التلميذات على التميز والتحصيل الدراسي.
 
بالموازاة مع ذلك تم تخصيص كمية من مواد النظافة والمواد الغذائية الأساسية، لفائدة مستفیدی مركز استقبال “المتشردين” المواطنين بلا مأوى بازيلال المركز.
هذا وعرف البرنامج تنظيم انشطة ترفيهية لأطفال الدوار واستفادوا من هدايا عبارة عن العاب وحلويات مختلفة، وفي إطار المشاريع ذات بعد تنموي مستدام اتفق الأطراف على برمجة مشروع خاص بغرس أشجار التفاح بالدوار.
وقد استحسنت ساکنة هذه الدواوير التي استفادت من هذه المساعدات مبادرة هذه الجمعيات وطالبوا بالمزيد  من الدعم الاجتماعي خصوصا مع تساقط الثلوج وانخفاض درجة الحرارة ۔
 
 
 
Print Friendly, PDF & Email
Author profile

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع  المدني وحقوق الإنسان ( تفاصيل السيرة الذاتية)