فيديو: جمعيات حقوقية توجه نداء للملك لرفع تظلم قضاء محكمة فاس في قضية رشوة ثابتة

ايقونة بريس: الرباط
عقدت كل من الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب و الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وترانسبرانسي المغرب (الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة) ، بحضور عدد من الجمعيات الحقوقية، ندوة صحفية شارك فيها عدد من وسائل الإعلام لعرض قضية المقاول: سعيد بنشقرون، التي صدر فيها حكم قضائي من المحكمة الابتدائية لمدينة فاس، اعتبر وصمة عار على مؤسسة القضاء المغربي حسب المتدخلين من رجال القانون من المجتمعين، الذين كشفوا أن رئيس الحكومة ووزير العدل كانا على علم بتفاصيل القضية.
وتزامنا مع خطاب الملك الأخير في افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية يوم الجمعة 14 أكتوبر، 2016 الذي قال فيه الملك ” هل سيطلب مني المواطنون التدخل لو قامت الإدارة بواجبها؟ الأكيد أنهم يلجؤون إلى ذلك بسبب انغلاق الأبواب أمامهم، أو لتقصير الإدارة في خدمتهم، أو للتشكي من ظلم أصابهم.”، وفي هذا السياق توجه الأستاذ طارق السباعي رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب بنداء للمك للتدخل ومحاسبة المتلاعبين بالسلطة القضائية .
ونعرض هنا الشريط الخاص بالقضية كما جاء في الندوة الصحفية:

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.